إعلان

مسؤول بريطاني: شركاتنا تريد استكمال النجاح في السوق المصري

01:36 م الأربعاء 20 يوليو 2016

وزيرة الاستثمار في لقاء مع مبعوث التجارة البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، مع جيفري دونالدسون مبعوث التجارة البريطاني بحضور السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسون.

ووفقًا لبيان للاستثمار -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- أعرب دونالدسون الذي يزور مصر حاليًا عن تطلع الشركات البريطانية في الدخول بمشروعات استثمارية من شأنها خلق فرص عمل وتحقيق تنميه حقيقية في مصر.

وأكد أن الشركات البريطانية تريد أن تستكمل نجاحاتها في السوق المصري وترغب في زياده استثماراتها بالقطاعات ذات الأولوية للحكومة المصرية.

واستعرضت وزيرة الاستثمار، الجهود التي تقوم بها الحكومة لتحقيق استقرار في السوق.

وقالت" ندرك التحديات التي تواجهنا والحكومة والمجموعة الاقتصادية تتعامل معاها".

كما أكدت أن الدولة تعمل بجهد حاليًا في مشروعات البنية الأساسية، حيث قالت ''مانراه من شبكه طرق جديدة ومشروعات كهرباء ومواني وكذلك المشروعات العمرانية جميعًا ستساعدنا في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة، والتيس جلت 5.8 مليار جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الماضي (2015 - 2016) ونستهدف مضاعفتها خلال السنوات الثلاثة القادمة".

وعرضت الوزيرة بعض القطاعات التي تحتاج استثمارات وهي تنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الكهرباء والطاقة (سواء بالرياح أو الفحم) ومشروعات إقامة محطات لتحلية المياة.

ومن جانبه، أكد السفير البريطاني رغبه بلاده في مسانده مصر في هذا التوقيت ''الهام''، لأن أهداف البلدين واحدة والمصالح مشتركة.

واتفق الطرفان على إعداد لقاءات تفصيلية لعرض الفرص الاستثمارية على الشركات البريطانية وكذلك الترويج لهذه الفرص في بريطانيا.

جدير بالذكر، تحتل بريطانيا المرتبة الثالثة ضمن الدول المستثمرة في مصر باجمالي عدد شركات 1396 شركة بحجم استثمارات تبلغ 5.39 مليار دولار تغطي قطاعات الصناعة والتمويل والهدمات والسياحة والإنشاءات والاتصالات. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان