إعلان

البترول تعقد جلسة استماع لتقييم الأثر البيئي لحقل "نورس" للغاز بكفر الشيخ

01:14 م الأربعاء 13 يوليه 2016

جلسة استماع لتقييم الأثر البيئي والمجتمعي لمشروع ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه عقدت جلسة استماع لتقييم الأثر البيئي والمجتمعي لمشروع تنمية حقل نيدوكو (نورس) للغاز بحقول دلتا النيل بمنطقة غرب أبو ماضي بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، وذلك لاستعراض المتطلبات الفنية وسبل تحقيق معايير الأمن والسلامة العالمية للمشروع.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه حضر الجلسة أيضًا المهندس حسن فؤاد نائب رئيس شركة بتروبل للعمليات وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، ورئيسا جامعتي كفر الشيخ والدلتا، وممثلو جهاز شئون البيئة، والمسئولون التنفيذيون بالمحافظة، وممثلو المجتمع المحلي، وعمد ومشايخ القرى المجاورة للمشروع.

وأوضح نائب رئيس الشركة للعمليات، أن كشف "نورس" تم تحقيقه من خلال البئر الاستكشافي "نيدوكو شمال غرب-2" والذي تم حفره ووضعه على الإنتاج في أغسطس 2015 بمعدلات إنتاج حوالي 90 مليون قدم مكعب يومياً، ووصل الآن إلى أكثر من 300 مليون قدم مكعب غاز يومياً و3 آلاف برميل متكثفات يومياً بعد الانتهاء من حفر 4 آبار تنموية ووضعهم على الإنتاج.

وأشار إلى أنه من المخطط أن يصل الإنتاج إلى حوالي 700 مليون قدم مكعب يومياً في نهاية سبتمبر 2016 بعد الانتهاء من حفر الآبار المخططة موزعة بمناطق التنمية المختلفة البرية والبحرية ومد خطوط لنقل الغاز من مناطق الإنتاج المختلفة وتعظيم استغلال التسهيلات المتاحة بالمنطقة سواء الخطوط أو تسهيلات المعالجة، بالإضافة إلى تركيب تسهيلات معالجة مؤجرة لمعالجة الكميات الإضافية من الغاز.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى الإسراع بأعمال تنمية الكشف ووضعه على الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي المتنامية من الغاز الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان