إعلان

"شعبة الدواجن" تطالب الصندوق الاجتماعي والبنوك بالتوسع في تمويل المزارع

02:51 م الأربعاء 08 يونيو 2016

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

طالبت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، الصندوق الاجتماعي والبنوك في التوسع في تمويل إنشاء وتطوير مزارع الدواجن لصغار المربين الذين يمثلون 70 بالمئة من القطاع للنهوض بالصناعة، بجانب تفعيل بورصة الدواجن من جانب الحكومة.

وشدد عبد العزيز السيد رئيس الشعبة - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - على ضرورة إنشاء صندوق خاص لإعادة هيكلة الصناعة، مطالبًا بضرورة مراعاة كيفية تطبيق الخطط التي أعلنت عنها الحكومة في اجتماعها أمس والخاصة بالثروة الداجنة وتطويرها.

وأكد ضرورة توفير مستلزمات الأعلاف وتطوير المزارع المفتوحة للحد من الإصابات بالأمراض الوبائية التي تتمحور وتمثل 75 بالمئة من المزارع، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأمصال من 15 إلى 20 بالمئة، كما طالب بتطوير المعامل الموجودة على أرض الواقع.

وبالنسبة لأسعار الدواجن اليوم، قال السيد إن أسعار الدواجن من المزرعة اليوم 22 جنيهًا للكيلو وتباع الحية بـ 26 جنيهًا للكيلو، والمبردة بلغ سعر الكيلو 32 جنيهًا، مضيفًا أن أسعار البيض تواصل ارتفاعها حيث يصل سعر الكرتونة إلى 20 جنيهًا من المزرعة، وتباع للمستهلك بسعر 25 جنيهًا، متوقعًا زيادة أسعار الدواجن والبيض نظرًا لزيادة الطلب وشح الإنتاج.

وأوضح السيد أن الارتفاع في الأسعار طبيعي نظرًا لشح الإنتاج، حيث أن الطاقة الإنتاجية في رمضان هذا العام بلغت 1.6 مليون طائر يوميًا مقارنة بـ 2 مليون طائر في نفس الفترة العام الماضي، بالإضافة إلى وصول طن الأعلاف إلى 5150 جنيهًا، كما ارتفعت أسعار العلف والأمصال من 40 إلى 60 بالمئة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الطاقة.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا وزاريًا أمس الثلاثاء بحضور وزيري التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، وممثلين عن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لبحث الإجراءات والسبل النهوض بصناعة الدواجن على المديين القصير والمتوسط، والقضاء على أية معوقات قد تواجهها وفقًا لحلول علمية ومدروسة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان