إعلان

بنك القاهرة: تمويل شراء 6229 وحدة ضمن مبادرة المركزي للإسكان الاجتماعي

01:40 م الثلاثاء 07 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن البنك قام بتمويل 6229 وحدة سكنية في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل الإسكان الاجتماعي حتى نهاية مايو الماضي.

وأشار الزاهد خلال بيان للبنك اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى حرص البنك على ما تمثله هذه المبادرة من أهمية بالغة نحو اتباع توجهات الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية وفي مقدمتها السكن المناسب، وتيسير وصول الخدمات المالية الرسمية إلى مختلف شرائح المجتمع بأسعار مقبولة وبفرص متساوية.

وقال إن البنك القاهرة يقوم بتمويل 6229 قرض لشراء وحدة سكنية حتى 31 مايو 2016 منها 2967 قرض تم تنفيذه بالفعل بقيمة تمويلية بلغت نحو 212 مليون جنيه، بالإضافة إلى 1693 قرض في مرحلة سداد العملاء للدفعة المقدمة وإصدار التوكيلات، و1569 قرض في مرحلة التخصيص واستلام شيك الدعم.

وأضاف أن بنوك القاهرة والأهلي ومصر والتعمير والإسكان قامت بترتيب قرض مشترك لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بقيمة 20 مليار جنيه لمدة 4 سنوات، بهدف سداد مستحقات المقاولين والموردين الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي، وبلغت حصة مشاركة بنك القاهرة في هذا القرض نحو 6.5 مليار جنيه.

وكان البنك المركزي أطلق مبادرة "الإسكان الاجتماعي" لصالح محدودي ومتوسطي الدخل بتخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري لمدة 20 سنة وذلك بأسعار منخفضة للبنوك لتقوم بدورها بإعادة إقراضه بسعر عائد 5 بالمئة أو 7 بالمئة سنويًا لمحدودي الدخل، و8 بالمئة سنويًا لمتوسطي الدخل، و10.5 بالمئة لفوق المتوسط، على أن يتم توجيهها لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان