إعلان

وزيرة التضامن تستقبل فريق لجنة الآلية الأفريقية لمراجعة التنمية الاجتماعية

10:50 ص الإثنين 20 يونيو 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، جوزيف تسانغ مانغ كين المكلف برئاسة فريق المراجعة الخاصة بمصر في لجنة تسيير النيباد التابعة للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، والمعنية بأربعة مجالات هي الديمقراطية والحكم الرشيد والحوكمة والإدارة الاقتصادية، بالإضافة إلى حوكمة الشركات والتنمية الاجتماعية.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قالت الوزيرة إن اللقاء تناول الدور المهم الذي تلعبه وزارة التضامن الاجتماعي في إتمام تلك المراجعة في مجال العدالة الاجتماعية، مشيرة إلى أن فريق المراجعة يستهدف خلال زيارته الحالية إلى مصر الالتقاء بممثلي الحكومة المصرية والشركاء المختلفين للتعريف بماهية عملية المراجعة ومراحلها المختلفة وكيفية إتمامها.

وقام جوزيف تسانغ مانغ كين بجولة داخل معرض الأسر المنتجة في مبنى الوزارة وعبر عن إعجابه الشديد بجودة المنتجات التقليدية اليدوية والابتكارات التي تتميز بها وتعكس تشبثًا بالهوية المصرية الثقافية.

كما أوضحت له الوزيرة المدارس والدورات التدريبية التي تقدمها الوزارة للأسر المنتجة وكذا الجهد التسويقي من خلال المعارض التي تقام بشكل دائم سنويًا داخليًا وخارجيًا لهذه الأسر المنتجة بهدف تحقيق التنمية في تلك المجتمعات وتطوير مهاراتها لتكون منتجة وتساهم في رفع مستواها الاجتماعي وأيضًا الدورة الاقتصادية للمجتمع ككل.

يذكر أن إنشاء الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء تم إقرارها خلال القمة الأولى للاتحاد الأفريقي في دربن بجنوب أفريقيا عام 2002 تحت عنوان "إعلان الديمقراطية والحوكمة السياسية والاقتصادية وحوكمة الشركات"، حيث تعد آلية أفريقية لمراجعة وتقييم أداء برامج الدول الأفريقية في المجالات الأربعة السابق ذكرها وتضم تحت رايتها 35 دولة افريقية انضمت طواعية للآلية التي بدأت القيام بمراجعاتها عام 2003.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان