إعلان

وزير التجارة: أوغندا ترغب في تخصيص منطقة صناعية مصرية على أرضها

11:20 ص الأربعاء 15 يونيو 2016

وزير التجارة مع وزير الخارجية الأوغندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيمان منصور:

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال لقائه مع أوريم هنري أوكيلو وزير الدولة للشئون الخارجية الأوغندي، تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، حيث حضر اللقاء القائم بأعمال سفير أوغندا بالقاهرة .

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن اللقاء استعرض أيضاً الإعداد لعقد اللجنة التجارية المصرية الأوغندية المشتركة المقرر عقدها نهاية العام الجاري.

وأكد رغبة الجانبين في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية المشتركة خاصة في ظل ارتباط البلدين بالعديد من الروابط والاتفاقات التجارية والاقتصادية من خلال عضويتهما بتجمع الكوميسا.

وفي هذا الصدد، أشار قابيل إلى أن الوزارة قامت مؤخراً بإنشاء مكتب تجاري مصري بأوغندا بهدف تنمية وتطوير العلاقات المشتركة سواء على المستوى التجاري أو الاستثمارات المتبادلة.

ولفت إلى أن الجانب الأوغندي أبدى رغبته في تخصيص منطقة صناعية مصرية في أوغندا لتسهيل إقامة مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال في البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه سيتم إعداد زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين لزيارة أوغندا للتعرف على أهم الفرص المتاحة للاستثمار وأهم المزايا والحوافز المتاحة أمام المستثمرين.

ومن جانبه، أكد الوزير الأوغندي، أن زيارته لمصر تأتي في إطار حرص بلاده للحصول على تأييد مصر لمرشح أوغندا لرئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، فضلاً عن تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

وأوضح أن هناك فرصاً عديدة لتنمية التعاون التجاري بين الجانبين خاصة وأن أوغندا لديها إمكانات كبيرة لسد احتياجات مصر من اللحوم والشاي والقهوة، موجهاً الدعوة لوزير التجارة والصناعة المصري لزيارة أوغندا على رأس وفد من رجال الأعمال للتعرف على أرض الواقع على الفرص المتاحة للاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان