إعلان

3 شكاوى لبقالي التموين بسبب "جمعيتي".. فهل يبدأ الصدام مع الوزارة؟

12:09 م الثلاثاء 24 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت النقابة العامة لبقالي التموين، إنها رصدت شكاوى العديد من أعضائها بالمحافظات من المشروع الجديد الذي تشرف على تنفيذه وزارة التموين تحت اسم "جمعيتي" لبيع السلع التموينية والغذائية للمواطنين والذي تم افتتاح ٣٢٠ منفذ سلعي له بالمحافظات حتى الآن في إطار خطة للوصول بهذه المنافذ إلى ١٤ ألف منفذ بنهاية العام الحالي 2016.

وأضافت النقابة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن أبرز الشكاوى تضمنت عدم الالتزام بالمسافات المحددة بين فروع مشروع "جمعيتي" ومحال البقالة التموينية، وحصول أصحاب المشروع على جميع السلع بخلاف البقال، وارتفاع هامش الربح للمستفيد من المشروع مقارنة بالبقال التمويني.

وأشار وليد الشيخ نقيب البقالين، إلى أنه تم رصد العديد من شكاوى البقالين بمحافظات قنا وبني سويف والمنوفية والمنيا والدقهلية والغربية والشرقية وغيرها، من مشروع "جمعيتي"، وتتضمن الشكاوى عدم الالتزام بالمسافات بين منافذ المشروع وبقال التموين، وشكاوى البقالين من توافر السلع بمنافذ جمعيتي بخلاف محالهم، وارتفاع هامش ربح المستفيدين الجدد من مشروع "جمعيتي".

ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع قيادات وزارة التموين، بهدف مناقشة تلك الشكاوى من أجل حماية حقوق بقالي التموين، موضحًا أن خطة تنفيذ المشروع تستهدف الانتشار في المحافظات إلا أنه خلال التنفيذ ظهرت العديد من الشكاوى التي تؤثر سلبًا على بقال التموين.

وقال جاب الله إسحاق عضو النقابة بنجع حمادي محافظة قنا، إنه رصد شكاوى البقالين بالمحافظة، وتضمنت افتتاح عدد من فروع "جمعيتي" بجوار محال بقالة تموينية، الأمر الذي يؤثر سلبًا على حركة البيع ويخالف الشروط المنظمة لتنفيذ المشروع.

وأوضح مختار عويس عضو النقابة بمحافظة بني سويف، أنه رصد ارتفاع هامش ربح المستفيد من مشروع جمعيتي مقارنة بربح البقال التمويني، موضحًا أن الوزارة تدعم المستفيدين من المشروع على حساب البقال التمويني.

وقال عصام عبد الفتاح نقيب البقالين بمحافظة المنوفية، إنه تم رصد توافر جميع السلع التموينية لدى منافذ المستفيدين من مشروع جمعيتي بالمحافظة بخلاف ما يحدث مع البقال التمويني، حيث يتوافر لديه بعض السلع فقط، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع مبيعات البقال لصالح المستفيد من المشروع بعلم الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان