إعلان

وزيرة الاستثمار: تغيير آلية عمل اللجنة الوزارية لفض المنازعات

02:18 م الخميس 19 مايو 2016

داليا خورشيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، اجتماعًا مع أعضاء الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بهدف تغيير آلية عمل الأمانة حتى تضم 3 فرق عمل لكلٍ منها مهام وتوقيت ونسب إنجاز أعلى للشكاوى.

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، طالبت داليا خورشيد أعضاء الأمانة الفنية للجنة فض المنازعات الاستثمارية بضرورة الإسراع بوتيرة العمل لزيادة نسب الإنجاز في حل مشاكل المستثمرين.

وقالت "نحن نعمل معًا لمصلحة بلدنا، بما يقتضي منا إنهاء مشاكل المستثمرين في أسرع وقت، باعتبارها أولوية قصوى لتهيئة مناخ استثماري صحي للمستثمر المحلي والأجنبى".

وشددت الوزيرة لأعضاء الأمانة العامة من المستشارين القانونيين والهيئة العامة للاستثمار، على ضرورة أن تكون هناك فرق عمل على أعلى مستوى من الصف الثاني، لاستلام وفحص الشكاوى وحل ما يمكن حله قبل أن تحول هذه الشكاوى إلى الفريق الثاني الذي يجمع صاحب المشكلة مع الجهة الحكومية صاحبة الاختصاص سواء كانت محافظات أو هيئات تابعة للوزارات أو مؤسسات للحصول على الموافقات اللازمة لإنهاء المشكلة لرفعها إلى اللجنة الوزارية لفض المنازعات ثم التصديق عليها من مجلس الوزراء.

وأكدت على أهمية فريق العمل الثالث المسئول عن المتابعة والتنفيذ والذي يجب أن يتبع مكتب الوزيرة مباشرة، مضيفة "هذا الفريق منوط به تفعيل وتنفيذ الموافقات الصادرة التي اعتمدت من مجلس الوزراء لمختلف الجهات الحكومية".

وأوضحت خورشيد ضرورة اجتماع الأمانة بشكل مستمر حتى تتمكن من فحص أكبر عدد من النزاعات لرفعها للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والمقترح انعقادها عدة مرات شهريًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان