إعلان

التموين: لا انفلات في الأسعار قبل رمضان.. وتدخلنا لحل مشكلة الأرز

04:42 م الأربعاء 18 مايو 2016

وائل عباس مساعد وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال وائل عباس مساعد وزير التموين، إن استيراد مصر لـ 80 ألف طن من الأرز لا يجعلها دولة مستوردة، مؤكدًا أن تلك الخطوة هي استخدام لآليات السوق، والتي تتيح للدولة التدخل لكبح جماح الأسعار للسلع الاستراتيجية.

وأضاف عباس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "السوق" على فضائية "الغد"، أن استيراد هذه الكمية من الأرز هي محاولة لزيادة المعروض في الكمية بالمنافذ المقدمة للخدمات، لافتًا إلى أن الوزارة تعاقدت على 20 ألف طن من الأرز من السوق المحلي لتوفيرها للمواطنين.

وأوضح أن الدولة لديها فائض وأن الاستيراد هو تطبيق لآليات السوق بتدخل الدولة لتوفير السلع الاستراتيجية حالة حدوث عجز أو ارتفاع سعرها، مؤكدًا أن الدولة تتدخل لتوفيرها ولفرض أسعار تتناسب مع محدودي الدخل، وأن الأمر نفسه حدث مع الدواجن واللحوم.

وأشار عباس إلى أن دور الوزارة هو توفير السلع للمواطنين، سواء من السوق المحلي أو من الخارج، موضحًا أن سعر الأرز المستورد سيصل سعره إلى 4.5 جنيه للكيلو الواحد، مشددًا على أنه سعر تنافسي وجيد جدًا للسوق المحلي، وأن هناك رقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية، وأن الأسعار في متناول المواطن البسيط، ونفى وجود انفلات في الأسعار قبيل شهر رمضان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان