إعلان

غرفتا القاهرة والرباط تبحثان زيادة تفعيل بروتوكول التعاون المشترك

10:29 ص الأحد 15 مايو 2016

غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقى وفد غرفة القاهرة التجارية، الذي يزور المغرب حاليًا في رحلة ترويجية للاستثمار بالسوق المحلي والسعي إلى فتح أسواق جديدة للمنتجات المحلية، مجلس إدارة غرفة الرباط لبحث سبل جديدة لزيادة تفعيل البروتوكول الموقع بين الغرفتين في الفترة الماضية.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة ورئيس الوفد، خلال بيان للغرفة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الغرض من لقاء مجلس إدارة غرفة الرباط وضع خطة للتعاملات الاقتصادية بين البلدين من خلال الغرفتين بالاستفادة من البروتوكول الذي يتضمن مجموعة كبيرة من البنود.

وأضاف أن من بين هذه البنود إتاحة المعلومات اللازمة عن فرص الاستثمار بالسوقين أمام رجال الاعمال في البلدين، وتشكيل مجموعة وفود تتبادل الزيارات وتبحث هذه الفرص على أرض الواقع.

وأشاد شكري باستقبال غرفة الرباط للوفد المصري مما يؤكد أن المرحلة القادمة ستشهد تحسنًا واضحًا في العلاقات الاقتصادية المصرية المغربية على وجه التحديد من خلال منتسبي الغرفتين، مشيرًا إلى الرغبة القوية من أعضاء غرفة الرباط في زيادة العلاقات الاقتصادية المتبادلة بين البلدين وهو ما لاحظناه خلال زيارة الوفد حاليًا.

وأكد أن الجانبين يسعيان إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وفتح مجالات جديدة للاستثمار والتجارة بينهما بما يصب في صالح اقتصاديهما.

وشدد على أن زيادة الصادرات المصرية من أهم أولويات الأجندة التي يتحرك من خلالها الوفد حاليًا في الترويج للاستثمار في السوق المحلي بجانب المشروعات التي تطرحها الدولة حاليًا سواء في محور قناة السويس أو غيرها من المشروعات الضخمة التي تحتاج مستثمرين من مختلف البلاد خاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمستثمرين بمختلف جنسياتهم.

ويضم وفد الغرفة في المغرب الباشا إدريس أمين صندوق الغرفة، وأحمد الزيني وسامح زكي عضوي مجلس الإدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان