إعلان

رئيس "الأوروبي للتنمية": إطلاق استراتيجية البنك المتعلقة بمصر نهاية مايو

02:10 م الثلاثاء 10 مايو 2016

رئيس البنك الأوروبي مع وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، لقاءً مع سوما تشاكاراباتي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء، في إطار زيارتها للعاصمة البريطانية لندن لترأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أعرب رئيس البنك، خلال اللقاء، عن عزمه زيادة التعاون بين مصر والبنك خلال الفترة المقبلة، بعد اعتماده مصر دولة عمليات، ولذلك ستكون زيارته المرتقبة لمصر 31 مايو الجاري، فرصة لإطلاق الاستراتيجية الأولى للبنك المتعلقة بمصر، وبحث المشروعات التي يرغب البنك في تمويلها خلال المرحلة المقبلة.

وأشادت الوزيرة، بجهود البنك في دعم عدد من المشروعات، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن في العديد من القطاعات الحيوية، مؤكدة أن هناك العديد من القطاعات التي تمس حياة المواطنين، ويمكن للبنك دعم مصر فيها مثل قطاعي النقل والطاقة خاصة الشمسية.

وأوضحت أن برنامج الحكومة الاقتصادي حاز على تأييد مجلس النواب، وهو ما يعطي ثقة كبيرة في الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على توفير دعم للمشروعات التي تتناسب مع أولويات الشعب المصري، واحتياجات المواطنين، من أجل المساهمة في رفع مستوى المعيشة والحد من الفقر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان