إعلان

"قطر الوطني" يرصد هجومًا إلكترونيًا لاختراق بيانات عملاء بقطر

03:40 م الأحد 01 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني (QNB) أن فريق إدارة المخاطر لدى المجموعة رصد نشاطاً غير اعتيادي في نظام البنك الآلي، وتم على الفور إبلاغ السلطات المختصة بهذا الأمر.

وقال البنك خلال بيان نشره اليوم الأحد على موقعه الإلكتروني: "اتخذنا كافة الإجراءات والخطوات اللازمة فوراً ونؤكد بأن أنظمة البنك آمنة تماماً وتعمل بشكل طبيعي. وقد استهدف الهجوم معلومات تخص عدد محدود من عملاء (QNB) في دولة قطر فقط".

وأضاف أن العديد من البيانات التي تم نشرها وتداولها مؤخراً على وسائل الإعلام تحتوي على الكثير من المعلومات المغلوطة حول الهجوم الإلكتروني، حيث تم دمجها بمعلومات من مصادر أخرى لا تمت بصلة لمجموعة (QNB)، بما في ذلك بيانات شخصية من شبكات التواصل الاجتماعي.

وتابع: "نعتقد بأن هذا الهجوم هو في الأساس محاولة للإضرار بسمعة مجموعة (QNB) ولا يستهدف عملاءنا بالتحديد".

وأكد البنك أن هذا الهجوم لن يكون له أي تأثير مالي على عملاءه، وأنه حريص على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية بيانات العملاء، وأنه يتم التعاون مع شركات متخصصة ومستقلة ذات خبرة عالمية لفحص كافة الأنظمة والتأكد من عدم وجود أي ثغرات فيها.

ولفت إلى التأكيد على أن جميع حسابات العملاء آمنة تماماً، ناصحًا إياهم بتوخي الحذر دائماً وأخذ الاحتياطات المعتادة وتغيير الاسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم بشكل دوري من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان