إعلان

"جلوبال تليكوم" تقترض 1.2 مليار دولار عبر شركة تابعة لها في هولندا

02:10 م الخميس 21 أبريل 2016

global

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة جلوبال تيلكوم القابضة أن شركة "جي تي إيتش فاينانس بي في" الهولندية - والمملوكة للشركة بالكامل - نجحت أمس الأربعاء في تحديد سعر إصدار سندات على مرحلتين بمليار ومائتي مليون دولار.

وقالت جلوبال تيلكوم خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن "جي تي إيتش فاينانس" قامت بتحديد سعر سندات ذات أولوية بسعر 500 مليون دولار أمريكي بسعر فائدة 6.25 بالمئة تستحق في عام 2020.

وأضافت أن الشركة الهولندية قامت أيضًا بتحديد سعر سندات ذات أولوية بسعر 700 مليون دولار بسعر فائدة 7.25 بالمئة تستحق في عام 2023، وتكون تلك السندات مكفولة بضمان من شركة "فيبلكوم هولدينجز".

وأشارت إلى أن "جي تي إيتش فاينانس" ستقوم بإقراض "جلوبال تيلكوم" حصيلة إصدار السندات بسعر فائدة 9.25 بالمئة في السنة بالنسبة للقرض المستحق في عام 2020، وبسعر فائدة 10.25 بالمئة في السنة بالنسبة للقرض المستحق في 2023.

ونبهت "جلوبال تيلكوم" إلى أن أسعار الفائدة المذكورة تقل عن الحد الأقصى لسعر الفائدة الذي وافق مساهمو الشركة عليه بالنسبة لهذا التمويل في اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة في نهاية مارس الماضي، لافتة إلى أنها ستقوم باستخدام حصيلة إصدار السندات في سداد قرض المساهمين الممنوح للشركة من شركة "فيمبلكوم أمستردام"، ومن المتوقع أن يتم تسوية الإصدار يوم الثلاثاء المقبل 26 أبريل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان