إعلان

وزيرة التعاون: تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة أهم تحدي يواجه مصر حاليًا

12:06 م الجمعة 15 أبريل 2016

خلال مشاركة وزيرة التعاون في الجلسة النقاشية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في جلسة نقاشية تحت عنوان "حلول مالية مبتكرة لتحديات التنمية الحالية"، على هامش ترأسها وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، شارك فى حضور الجلسة عدد من قيادات البنك الدولى ومؤسسات التمويل الدولية وممثلين عن البنوك المختلفة ومنظمات المجتمع المدني.

ودارت الجلسة حول وضع حلول مبتكرة لمواجهة ما سيتأثر به الاقتصاد العالمي خلال الـ15 سنة المقبلة من أزمات مالية، إضافة إلى الأزمات الإنسانية والطبعية التي تؤثر على الاقتصاد مثل انتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية وتغير المناخ.

واستهلت الدكتورة سحر نصر، كلمتها بتوجيه الشكر على عقد هذه الحلقة النقاشية الهامة، والتي تأتي في وقت مهم يمر به الاقتصاد المصري، في الاهتمام بإقامة مشاريع تمثل أولوية للشعب المصري ووفق ما تضمنه برنامج الحكومة المعروض على مجلس النواب.

واستعرضت أبرز التحديات التي تواجه مصر خلال الفترة الحالية، منوهة إلى أن أهم تحدي حاليًا هو كيفية تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وأوضحت الوزيرة، أن التحدي الثاني في مصر هو القضاء على البطالة، عن طريق توفير فرص عمل جيدة للشباب، وإقامة مشاريع في المناطق الأكثر احتياجًا، مما يزيد من فرص العمل بها، مشددة على ضرورة دخول استثمارات القطاع الخاص بقوة في السوق المصري بعد عزوفه في الفترة السابقة نتيجة للأحداث التي تأثر بها الاستثمار في مصر.

وأكدت على أن البيئة أصبحت مواتية حاليًا لدخول الاستثمارات الأجنبية بكثافة، حيث قالت ''ستشهد الفترة المقبلة تحسن واضح في ظل رغبة الحكومة المصرية في توفير بيئة مميزة للمستثمرين''.

وأضافت سحر نصر، أن هناك تحديات أخرى في مصر، ومنها تحقيق تنمية اجتماعية شاملة في كل المجالات مثل التعليم والصحة وضرورة الاستثمار في رأس المال البشري، الذي يمثل أساس تحقيق التنمية والتقدم.

وشددت على أن الحكومة تسعى إلى تحسين بيئة الاقتصاد الكلي بمصر بشكل كامل، لذلك تم وضع برنامج يهتم برفع مستوى معيشة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان