إعلان

عمران يوضح لرئيس شركة أمريكية "الفرص القوية" التي تتمتع بها بورصة مصر

11:49 ص الخميس 14 أبريل 2016

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبل الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، ديف كوت الرئيس التنفيذي لشركة (HONEYWELL) الأمريكية التي تعمل في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات؛ وهي واحدة من الشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 100".

ووفقًا لبيان للبورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، تضمنت زيارة عمل رئيس الشركة إلى مصر لقاء عدد من المسئولين المصريين، حيث تناولت المباحثات سبل جذب المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد المصري، مع التركيز على القطاعات الواعدة في الاقتصاد والفرص التي يمتلكها الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.

وأكد "عمران" خلال اللقاء على جدية الحكومة في عملية الإصلاح الاقتصادي بالرغم من التحديات الكبيرة على المستوى الداخلي والخارجي.

وقال إن توسع الحكومة بشكل كبير في مشروعات البنية التحتية والطاقة، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، والتوجه نحو تحسين إدارة الأصول المملوكة للدولة، وإمكانية الاعتماد على سوق المال كمنصة رئيسية للتمويل مما سيكون له أثر إيجابي على عملية النمو خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن المؤسسات الدولية تتوقع الاقتصاد المصري الأكثر نموًا على مستوى المنطقة خلال العام المقبل.

وحضر اللقاء الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة ونائب الرئيس للموارد البشرية والمشتريات والاتصالات، والرئيس بمناطق روسيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ونائب رئيس الاتصالات.

وقال رئيس البورصة المصرية "أوضحنا الفرص القوية التي تتمتع بها البورصة حيث تعد أحد أكبر الأسواق الناشئة نمواً خلال الربع الأول من العام".

وأضاف أنه تمت الإشارة أيضًا إلى حجم السيولة التي تتوافر في السوق والتي تظهر من خلال زيادات رؤوس الأموال التي تمت من خلال السوق خلال العامين الأخيرين وتجاوزت حاجز 25 مليار جنيه، بالإضافة إلى الطروحات القوية التي يشهدها السوق خلال الفترة الأخيرة حيث شهد السوق تنفيذ طرح كبير بقيمة تتجاوز مليار جنيه خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح "عمران" أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أن البورصة كمؤسسة تسعى للتوسع في تطبيقات التنمية المستدامة لصالح المجتمع، كما تم أيضاً التأكيد على التطور الذي شهدته البورصة في مستويات تطبيق الحكومة وحماية حقوق المساهمين، حيث تم اختيار البورصة المصرية من قبل البنك الدولي كواحدة من أفضل 6 أسواق حققت تحسناً في مجال حماية حقوق المساهمين.

وتقدّم الشركة لعملائها حول العالم منتجات وخدمات لتكنولوجيا الطيران والفضاء، وتقنيات التحكّم للمباني والمنازل والقطاعات الصناعية، وأجهزة الشحن التوربيني (التوربو)، والمواد عالية الأداء، ويصل حجم مبيعاتها العالمية إلى 38.6 مليار دولار سنوياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان