إعلان

وزير التموين يفتتح أول مركز لتجميع الألبان لمشروع لاكتميد بمحافظة البحيرة

11:32 ص الجمعة 04 مارس 2016

خلال افتتاح المشروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع لاكتميد الممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 4 ملايين و800 ألف يورو، سوف يسهم في تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعات الألبان بمصر.

وأشار ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن المشروع سيهم في التنسيق بين سلاسل الإمداد وتقديم الدعم لمنتجي ومصنعي الألبان والترويج لمنتجاتهم في الأسواق والمعارض المحلية والدولية وتوفير المناخ المناسب للشركات العاملة في هذا القطاع، وربطهم مع منتجي أحدث التكنولوجيا العالمية في صناعة الألبان.

وأضاف -خلال افتتاحه أول مركز لتجميع الألبان لمشروع لاكتميد بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة الممول من الاتحاد الأوروبي- أن الهدف الرئيسي من مشروع لاكتميد هو دعم سلاسل الإنتاج بدء من المزارع الصغير حتى المنتج نفسه وتطوير جميع حلقات الإنتاج وذلك بتطبيق العلم بمفهومه الواسع.

وأوضح أن مركز تجميع الألبان الجديد تصل طاقته التجميعية نحو 150 طن ألبان شهريًا، ''وهو نواه لإنشاء أول تجمع زراعي صناعي عنقودي لمنتجات الألبان التقليدية ونموذج تجريبي يحتذى به في كافة محافظات الجمهورية''.

كما وزير التموين والتجارة الداخلية، بافتتاح فرع جديد لمشروع جمعيتي لبيع السلع الغذائية والتموينية بمركز تجميع الألبان، لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بمدينة النوبارية وهو المشروع الذي تنفذه وزارة التموين بإعطاء قروض سلعية للشباب بقيمة تتراوح من 50 ألف الي 100 ألف جنيه.

وجدير بالذكر، تم إفتتاح الأسبوع الماضي أول 3 منافذ سلعية لمشروع جمعيتي للشباب وذلك في حجر النواتية وشارع الفلكي وأمام سباهي بمنطقة العوايد بمحافظة الإسكندرية، وشهد الافتتاح ممثلي من وزارتي الزراعة والصناعة ومن نقابة فلاحين محافظة البحيرة ورمضان الفخراني نقيب فلاحين محافظة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان