إعلان

غرفة الجيزة التجارية تنظم مؤتمر الاستثمار الأول للمحافظة الأحد المقبل

05:38 م الأربعاء 30 مارس 2016

غرفة الجيزة التجارية تنظم مؤتمر الاستثمار الأول لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تنظم غرفة الجيزة التجارية الأحد المقبل، المؤتمر الاستثماري الأول لمحافظة الجيزة، والذي يقام تحت رعاية اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ووفقًا لبيان لغرفة الجيزة - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء-، من المقرر أن يشارك في فاعليات المؤتمر كلًا من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارية الداخلية، والدكتور أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية.

ومن المقرر كذلك أن يشارك المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، ووزير السياحة محمد يحيي راشد، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

وقال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن المؤتمر سيتضمن العديد من المحاور الرئيسية الخاصة بملفات التنمية، مشيرًا إلى أنه سيتم إلقاء الضوء على المخطط العام للمشروعات الاستثمارية المطروحة بمحافظة الجيزة، متضمنًا أهم القطاعات المستهدفة وكذلك سياسات تخصيص الأراضي اللازمة للمشروعات المستهدفة.

وأكد أن المؤتمر يستهدف تعزيز التعاون فيما بين الغرفة التجارية الممثلة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص بالجيزة من جانب ومحافظة الجيزة من جانب أخر، وبحث السبل التي من شأنها تحفيز الاستثمارات المحلية والدولية في محافظة الجيزة.

''وكذلك السعي لتحقيق أقصى hستفادة ممكنة من قبل البنوك والمؤسسات التمويلية المحلية والدولية على حد سواء، فضلًا عن تبادل الأراء بين جميع أطراف المنظومة مابين مسئولين وخبراء حول أهم الفرص الإستثمارية المتاحة بالمحافظة والقطاعات المستهدفة بها''.

وأوضح رئيس الغرفة، أن التجهيز للمؤتمر شهد التنسيق بشكل كامل مع اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، لإعداد وتنظيم مؤتمر اقتصادي يليق بعراقة محافظة الجيزة وماتملكه من مقومات صناعية وتصديرية وسياحية.

وأضاف أن من ضمن أهداف المؤتمر تعظيم الاستفادة التصديرية من أكبر المناطق الصناعية على مستوى مصر والموجودة على أرض محافظة الجيزة، والمتمثلة في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر ومنطقة أبو رواش.

وأشار إلى أنه سيتم توجيه الدعوة لكبريات الشركات الصناعية والتصديرية من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة، فضلًا عن توجيه الدعوة كذلك للملحقيات التجارية بالسفارات الأجنبية في مصر، منوهًا إلى أن سعي الغرفة لتعزيز فرص نفاذ الصادرات المصرية خارجيًا، ويأتي في إطار جهود الحكومة لتعظيم عائدات الدولة من العملة الصعبة.

ومن جانبه، قال محمد إمبابي سكرتير عام الغرفة، رئيس شعبة المنشآت السياحية، إن المؤتمر يأتي فى إطار الدور الرئيسي الذي تلعبه الغرفة في تنظيم احتفالات العيد القومي لمحافظة الجيزة في 31 مارس الجاري.

وأضاف أن هناك تنسيق كامل ما بين مجلس إدارة الغرفة التجارية ومحافظة الجيزة، على النهوض بكافة الخدمات بالمحافظة اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا، مشيرًا إلى أن ذلك التنسيق يأتي إيمانًا من الغرفة التجارية بأنها القاطرة الحقيقية للتنمية بالمحافظة.

وألمح ''إمبابي'' أن محافظة الجيزة تمتلك مناطق أثرية هي الأقدم على مستوى العالم وهو ما يتطلب جهودًا كبيرة خلال المرحلة المقبلة، في إطار السعي كذلك لزيادة الاحتياطي النقدي من الدولار.

وأوضح أنه بخلاف المناطق الأثرية التي تستهدف فى الأساس السياحة الأجنبية هناك بمحافظة الجيزة أماكن سياحية تستهدف السياحة العربية، مشيرًا إلى أن الملف السياحي سيكون محورًا رئيسيًا بالمؤتمر الاستثماري الأول لمحافظة الجيزة من خلال توجيه الدعوة للشركات السياحية الكبرى للمشاركة بفاعليات المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان