إعلان

زيارة ميدانية لوزيرة التعاون الدولي لتفقد مشروع إزالة الألغام بالعلمين

04:40 م الثلاثاء 22 مارس 2016

زيارة ميدانية لوزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بزيارة ميدانية، اليوم الثلاثاء، للعناصر القائمة على تطهير منطقة الساحل الشمالي الغربى بمدينة العلمين من الألغام، بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة مطروح، وممثلين للاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، تفقدت الوزيرة المعدات التي تم شراؤها من قبل وزارة التعاون الدولي للمساعدة في عمليات إزالة الألغام، والتي بلغ عددها حوالي 1170 معدة، بقيمة 12 مليون دولار.

وشاهدت الوزيرة بيانًا عمليًا من قبل فوج التطهير لعملية الكشف والتطهير من الألغام في منطقة العلمين، كما شاهدت عرضًا تقديميًا عن دور وزارة التعاون الدولي في تطهير منطقة الساحل الشمالي الغربي من مخلفات الحروب المتفجرة.

وأوضحت الوزيرة أن الألغام و الذخائر المتفجرة تغطي مناطق كبيرة مثل مناطق (العلمين - الحمام - الضبعة - سيدى براني - السلوم) وتبلغ مساحتها 1.3 مليون فدان، ووجود هذه الذخائر المتفجرة في الأراضي المصرية تمثل عائقاً كبيراً للتنمية المستدامة لهذه المنطقة بأكملها، وحاجزاً بين الدولة وبين مواردها الغنية في هذه المنطقة.

وتوجهت الوزيرة إلى مدرسة العلمين لمشاهدة بيان عملي عن التوعية بمخاطر الألغام للطلاب، حيث قامت الوزارة بتوفير حوالي 74 ألف نسخة لمنهج التوعية بالمخاطر باعتماد وزارة التربية والتعليم، وتم توزيعها على طلبة المدارس بكل المراكز التابعة لمحافظة مطروح.

وشددت على أن الحكومة بصفة عامة ووزارة التعاون الدولي بصفة خاصة، تولي اهتماماً كبيرا لتطهير كل أراضي الساحل الشمالي الغربي وساحل البحر الأحمر وشبه جزيرة سيناء من الألغام والذخائر المتفجرة، مشيرة إلى أن أهم الأدوات التنفيذية للحكومة في هذا الشأن هي الجهود المستمرة للقوات المسلحة في تطهير الألغام، بالإضافة إلى الدور الهام المناط به الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان