إعلان

وزير الصناعة: السيسي يفتتح مشروع مدينة الأثاث بدمياط في 8 مايو المقبل

11:37 ص الأحد 13 مارس 2016

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن قرار خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد والصلب يهدف لترشيد الواردات ويخدم جميع المصانع ويوفر العملة الصعبة للدولة.

وأضاف قابيل في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة 360" المذاع على قناة "القاهرة والناس" مساء أمس السبت :"لدينا مشكلة في الميزان التجاري، ونعمل على ترشيد الاستيراد، وصناعة الحديد مثال جيد لمعنى ومفهوم ترشيد الاستيراد بتفعيل المنتج المحلي، ونحن وفرنا في هذا القرار ما يزيد عن مليار ونصف دولار بما فيه سعر تخفيض الغاز".

وأشار إلى قرار دعم الصادرات بمليار ونصف المليار جنيه وذلك كدعم استثنائي مشروط لأربعة قطاعات تصديرية وهي قطاعات الصادرات الهندسية، والغزل والنسيج، والصادرات الغذائية، والصادرات الكيماوية، لافتًا لدعم صناعة الأسمدة من خلال السماح بالبيع المباشر في السوق المحلي والتصدير وذلك لدعم هذه الصناعة التي عانت كثيرًا خلال الفترة الماضية.

وعن لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي أمس السبت، أوضح طارق قابيل أنه عرض تصميم كامل لمدينة الأثاث في دمياط كتصميم معماري وصناعي واقتصادي، مشيرًا إلى أن التصميم لاقى قبولًا من الرئيس السيسي وطالب الإسراع في تنفيذ مدينة الأثاث.

وأضاف أن بداية حجر الأساس لمدينة الأثاث وافتتاح الرئيس السيسي للمشروع سيكون في عيد دمياط القومي في 8 مايو المقبل، لافتًا إلى أن جزءًا من خطة المشروع يتضمن إقامة ورش نموذجية بماكينات حديثة تساعد الصناع ومعرض للماكينات لكي يرى الصناع التكنولوجيا الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان