إعلان

وزير الصناعة: طفرة بمؤشرات التنمية الصناعية خلال فبراير الماضي

02:14 م السبت 12 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت-إيمان منصور:

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن العام الجديد شهد تحسنًا ملحوظًا في مؤشرات التنمية الصناعية، وذلك نتيجة للجهود والقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا لتحسين مناخ الاستثمار، وهو ما أثمر عن الإقبال المتزايد من المستثمرين المصريين والأجانب على الاستثمار في القطاع الصناعي.

وأكد ''قابيل'' -عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أن وزارة التجارة والصناعة حريصةعلى تقديم كافة التسهيلات أمام حركة الاستثمار الصناعي بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من مقومات النجاح المتوفرة في بيئة الاستثمار بمصر والتي تسهم بشكل فعال في انجاح المشروعات الصناعية الجديدة.

وأضاف أن الوزارة تشجع المستثمر الذي يثبت جديته في الاستثمار الصناعي وتمنحه كافة التسهيلات مع مواجهة غير الجادين باجراءات حاسمة.

وأوضح الوزير، أن هيئة التنمية الصناعية قامت خلال شهر فبراير الماضي، بمنح موافقات لإقامة 268 منشأة صناعية جديدة داخل وخارج المناطق الصناعية بتكلفة استثمارية تزيد عن 4 مليارات جنيه وتوفر أكثر من 14 ألف فرصة عمل جديدة مقابل 145 موافقة بتكلفة استثمارية 3.1 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي 2015 بنسبة زيادة 85%.

وشملت هذه الموافقات 7 قطاعات صناعية متنوعة، حيث تصدرت الغذائية كل القطاعات بـ106 موافقة ثم الكيماوية بـ58 موافقة فالهندسية 56 موافقة، وجاءت الغزل والنسيج في المرتبة الرابعة بـ33 موافقة ثم التعدينية 8 موافقات و6 مشروعات قوى ومشروع واحد للصناعات المعدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان