إعلان

"الأهلي المصري" يعلن انسحابه من منافسة ساويرس على شراء "سي أي كابيتال"

05:54 م الإثنين 08 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت شركة الأهلي كابيتال القابضة - الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري - عدم الاستمرار في إجراءات العرض الذي تقدمت به أمس الأحد للبنك التجاري الدولي للاستحواذ على شركة "سي أي كابيتال" المملوكة للبنك، متمنية للبنك التجاري الدولي تحقيق أهدافه لمصلحة مساهميه، ولشركة سي آي كابيتال استمرار النجاح.

وأرجعت الشركة خلال بيان للبنك الأهلي اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - انسحابه من سباق الاستحواذ على الشركة - الذي يضم شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس - بسبب إصرار البنك التجاري الدولي على قصر مدة الفحص النافي للجهالة على 14 يومًا فقط.

وقالت الشركة إنها طلبت أن تكون مدة إجراء الفحص النافي للجهالة 45 يومًا حيث يشمل الفحص النواحي المالية والقانونية والالتزامات التعاقدية والضريبية ونظم التشغيل وغيرها من المعايير المطلوبة للوصول إلى تقييم عادل.

وأضافت أنه رغم أنها أبدت استعدادها لضغط المدة إلى 30 يومًا والتي تعد أقل مدة مهنية ممكنة لإجراء مثل هذا الفحص إلا أن العرض لم يلقَ قبول الطرف الآخر، وهو الأمر الذي يحد من قدرتها على إجراء هذا الفحص بالمهنية المطلوبة والمتعارف عليها في عمليات الاستحواذ خاصة في ضوء طبيعة نشاط الشركة وقيمة العرض التنافسي المقدم منها.

وكانت شركة الأهلي كابيتال القابضة تقدمت أمس الأحد بعرض غير ملزم للاستحواذ على 100 بالمئة من شركة سي آي كابيتال القابضة، وذلك تمهيدًا للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة والذي وفقًا لنتائجه كان سيتم التقدم بعرض الشراء النهائي.

يذكر أن شركة الأهلي كابيتال القابضة تأسست في عام 2008 برأسمال مرخص 40 مليار جنيه ومصدر ومدفوع بمبلغ 5 مليارات جنيه، وتمتلك حاليًا مساهمات مباشرة في 13 شركة تعمل في قطاعات الكيمياويات والبتروكيماويات، الحديد والصلب، الأسمدة، الأسمنت، الزراعة، الرعاية الصحية، والخدمات المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان