إعلان

وزير التموين: القطاع الخاص شريك أساسي في مشروعات التنمية بمصر

02:24 م الأحد 07 فبراير 2016

وزير التموين القطاع الخاص شريك أساسي في مشروعات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن القطاع الخاص شريك أساسي في عمليات ومشروعات التنمية التي تقوم بها مصر، وإن وزارة التموين من أولى الوزارات التي شاركها القطاع الخاص في تنفيذ مشروعاتها الناجحة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال مؤتمر دور القطاع الخاص في التنمية الشاملة الذي نظمته الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة، أن هناك 52 ألف صاحب مخبز ومحل بقالة تموينية ساهموا في تطوير ونجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية.

وأشار إلى أنه تم الاعتماد بالدرجة الأولى على تطبيق الأفكار الاقتصادية العلمية الحديثة في تطوير سلاسل الإمداد في منظومتي الخبز والسلع التموينية وهذا هو ما أدى إلى توفير الخبز بجودة عالية وبكميات كبيرة والقضاء على الطوابير وتوفير السلع التموينية بجودة كبيرة.

وأكد الوزير، أن منظومة الخبز الجديدة أدت بالإضافة لتوفير الخبز إلى توفير سلع فارق نقاط الخبز حيث يحصل المواطنون على سلع مجانية بقيمة 500 مليون جنيه شهريًا مما وفر في استهلاك الدقيق والذي انعكس على فاتورة استيراد الأقماح من الخارج.

ونبه إلى أنه تم استيراد نحو 4.6 مليون طن قمح في (2014 - 2015) مقابل 6.4 مليون طن في العام السابق، وأدت منظومة السلع التموينية لتوفير الآلاف من فرص العمل وتنشيط قطاعي التجارة الداخلية والصناعة.

وقال الوزير إنه يتم حاليًا ربط شركات القابضة الغذائية إلكترونيًا مع المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية من خلال شركات عالمية متخصصة، بالإضافة إلى تطوير منظومة الكروت الذكية لزيادة الخدمات المقدمة عليها.

وأضاف أن مشروع "جمعيتي" تقدم له حتى الآن أكثر من 49 ألف شاب وفتاة، وأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح عدد من فروع "جمعيتي" والذي يستهدف توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة وتوفير فرص عمل للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان