إعلان

البنك الأهلي المصري ينافس نجيب ساويرس على شراء "سي.آي كابيتال"

07:08 م الخميس 04 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أبلغ مصدر في البنك الأهلي المصري وكالة رويترز للأنباء، أن شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك تقدمت اليوم الخميس بعرض لشراء كامل أسهم شركة "سي.آي كابيتال" المملوكة للبنك التجاري الدولي.

وبذلك ينضم الأهلي كابيتال إلى أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة التابعة للملياردير نجيب ساويرس في سباق الاستحواذ على "سي.آي كابيتال".

وقال المصدر لرويترز إن الأهلي كابيتال طلب من البنك التجاري الدولي السماح له بالبدء في عمليات الفحص النافي للجهالة لسي.آي كابيتال على أن تحدد قيمة الصفقة بعد الانتهاء من عمليات الفحص.

وتأسست الأهلي كابيتال في يونيو 2008 كذراع استثمارية للبنك الأهلي برأسمال مرخص 40 مليار جنيه، ورأسمال مدفوع خمسة مليارات جنيه.

وأضاف المصدر أن هدف الأهلي كابيتال من الاستحواذ على سي.آي كابيتال هو التوسع في مجال بنوك الاستثمار.

وكان البنك التجاري الدولي وافق في 17 ديسمبر على السماح لأوراسكوم للاتصالات بإجراء الفحص النافي للجهالة لسي.آي كابيتال في خطوة أولية في صفقة استحواذ تقدر بنحو مليار جنيه (127.7 مليون دولار).

وقال التجاري الدولي آنذاك إن المباحثات مازالت في المراحل الأولية، وإن إتمام عملية البيع يتوقف على نتائج المفاوضات بين الطرفين وكذلك نتائج الفحص النافي للجهالة بالإضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة.

وأبلغ مصدر في "سي.آي كابيتال" رويترز اليوم أن أوراسكوم للاتصالات ستنتهي من الفحص النافي للجهالة الخميس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان