إعلان

''تحديث الصناعة'': تقديم 68 خدمة لـ 42 شركة خلال يناير الماضي

12:43 م السبت 27 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إيمان منصور:

قام مركز تحديث الصناعة ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار خلال شهر يناير الماضي، بتكثيف خدماتهما المقدمة للقطاع الصناعي والتي شملت خدمات دعم فني وتدريب ونظم جودة واستشارات ومشاركة في المعارض.

وأوضح المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة،-عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أن المركز قام بتقديم 68 خدمة لـ42 عميل خلال يناير الماضي، كما قام في إطار برنامج الاقتصاد الأخضر الذي يتبناه بتنفيذ مراجعات لنظم إدارة البيئة لشركة ومشروع نظم إدارة الطاقة ''50001 ISO'' لعدد 4 شركات في قطاع الكيماويات.

''كما تم ترسية مشروع خاص بزيادة الإنتاجية وتحسين الموارد وتقليل هالك الإنتاجية لشركة في قطاع الصناعات الهندسية''.

وحول برنامج تطوير الصادرات المصرية، قام مركز تحديث الصناعة بعقد مؤتمر "نحو العالمية" والذي يستهدف خلق جيل جديد من المصدرين بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، وإتحاد الصناعات، وجمعية المصدرين المصريين ( 

إكسبولينك)، وبحضور 300 شركة صناعية، كما تم تقييم جاهزية التصدير لـ7 مصانع، إلى جانب التفاوض مع مركز التجارة الدولي ITC من أجل تدريب الشركات الصناعية من خلال موقعهم الإلكتروني (تدريب أونلاين).

وكذلك تم عقد ندوة مع قطاع الطباعة والتغليف للتعريف ببرنامج تنمية الصادرات وخدماته، وطرح 5 مناقصات لإستراتيجيات 5 قطاعات صناعية، كما تم الإنتهاء من التقييم المبدئي لتحديد المواقع المستهدفة لإنشاء مراكز لوجيستية في إفريقيا.

وفيما يتعلق بتنمية التجمعات الصناعية والحرفية، أشار ''طه'' إلى أن المركز قام بوضع خطة للمعارض لعام 2016، وتم تسجيل 7 موردين جدد، وتقديم 4 خدمات لعدد 4 موردين تشمل خدمات تصميمات، إدارة مالية وتصميم مواد دعائية، وكذلك تقييم معرضى ميزون اى اوبجى وهومى.

وحول جهود مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار في نقل وتطبيق التكنولوجيات والإبتكارات وتقديم الدعم الفني للقطاعات الصناعية، أوضحت المهندسة حنان الحضري مقرر المجلس، أن المجلس قام خلال شهر يناير الماضي بتقديم 

الاستشارات الفنية لتحسين الجودة والإنتاجية وترشيد استهلاك الموارد لـ 110 مصنع وزيادة القيمة المضافة لمنتجاتها، مما كان له أثر كبير على زيادة إنتاجية بعض المصانع بنسب تتراوح بين 8-30 بالمئة وتقليل تكلفة الإنتاج بنسب تتراوح بين 7-20 بالمئة، إلى جانب زيادة القيمة المضافة لبعض المنتجات بنسب تتراوح بين 5-25 بالمئة.

كما تم أيضاً رفع كفاءة الكوادر الفنية بالمصانع والأفراد في مجالات تحسين الإنتاجية، ورفع كفاءة إستهلاك الطاقة، وكذلك تقديم 3 إبتكارات جديدة للقطاع الصناعى تشمل مراحل التصميم والعمليات التصنيعية والمواد الخام والمتعلقة بإنتاج 

ألياف نسيجية من السيليولوز الناتج من قش الأرز لتصنيع نماذج أولية للشركات الصناعية إلى جانب تصميم 48 منتج هندسي لخطوط الإنتاج وإبتكار عملية صناعية لإنتاج الجلود والنصف مشطب.

وفيما يتعلق بدعم رواد الأعمال، قالت ''الحضري'' إن مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار قام ببناء قدرات 54 من شباب رواد الأعمال لبدء مشروعاتهم في قطاعات الأثاث، والصناعات الجلدية، ودباغة الجلود، والرخام، والتصنيع الزراعي، والصناعات الهندسية، والمنسوجات والملابس الجاهزة والحلى والصناعات الخضراء والبلاستيك، مماساهم في توفير ما يقرب من 76 فرص عمل.

''وكذلك تخريج دفعة من المتدربين بمركز تكنولوجيا التصميمات والموضة في مختلف التخصصات''.

كما حرص المجلس على دعم اختبارات الجودة والتطوير من خلال تنفيذ 2463 إختبار لمنتجات 247 مصنع مخصصة لاغراض التصدير وكذلك لتطوير المنتجات والعملية الصناعية وذلك فى قطاعات البلاستيك، الاثاث، والصناعات الجلدية، والصناعات الهندسية، والصناعات الغذائية.

''وتحسين جودة منتج العسل الأسود من خلال إعادة الطبخ والتركيز وفلترته، مما كان له أثر كبير في مساعدة المصانع على معرفة مدى توافق منتجاتها مع اشتراطات التصدير والعمل على تطوير المنتجات المصرية الى جانب تاهيل المنتجات المجففة من نباتات طبية وعطرية واعشاب وتوابل للتصدير من خلال التعقيم بوحدة التعقيم''.

وفيما يتعلق بتعميق التصنيع المحلي، قام المجلس باجراء حصر للمصانع التي لديها فرص لاستخدام تطبيقات التسخين الشمسي في قطاعات الصناعات الغذائية والنسيج والصناعات الكيماوية، حيث يجري حالياً اجراء الاختبارات والمسح 

الميداني والتجارب لوضع التصميم النهائي إلى جانب تصميم خط لإنتاج الألياف السيليولوزية من قش الأرز.

وتنفيذ مشروع تعميق التصنيع المحلي لماكينات التعبئة والتغليف من خلال هندسة عكسية لأجزاء الماكينات و تصنيعها محليًا، وتنفيذ مشروع إعادة تشغيل وصيانة مجموعة إسطمبات عدادت المياه للشركة المصرية الأمريكية لعدادات المياه إلى جانب تفعيل التعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال ورشة عمل بمركز تكنولوجيا التصميمات والموضة لـ20 سيدة تابعين للصندوق، وكذلك تقديم الدعم الفني لعدد 3 شركة في المنيا لتنفيذ بعض المنتجات والتي تم عرضها في معرض فيرنكس للأثاث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان