إعلان

وزير التجارة يبحث مع نظرائه من 3 دول أفريقية دعم العلاقات المشتركة

03:31 م الأحد 21 فبراير 2016

وزير التجارة يبحث مع نظرائه من 3 دول أفريقية (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

واصل طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، مباحثاته المكثفة مع عدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين في اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر الاستثمار في أفريقيا والتي عقدت بمدينة شرم الشيخ.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، التقى الوزير مع تشارلز موجياجي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار التنزاني حيث تناول اللقاء سبل دعم العلاقات التجارية بين البلدين خاصة في ظل جهود الجانب المصري لتنمية العلاقات المشتركة من خلال إنشاء مكتب تجاري جديد بالعاصمة التنزانية دار السلام، وإنشاء خطوط ملاحية مباشرة ومراكز لوجستية لتوسيع حجم العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وقال قابيل إن اللقاء استعرض أيضًا رغبة الجانب التنزاني في الاستفادة من الخبرة المصرية في 3 قطاعات صناعية رئيسية شملت صناعة الجلود والصناعات النسيجية بجانب التصنيع الزراعي، حيث أنه تم الاتفاق على إيفاد وفد من رجال الأعمال التنزانيين لزيارة عدد من المصانع المصرية للوقوف على الإمكانات التصنيعية المتوافرة في مصر.

كما التقى الوزير مع ستيفن سانو وزير تجارة بوركينا فاسو حيث اتفقا على تشكيل مجلس رجال أعمال مشترك بين الجانبين لتسهيل تدفق وانسياب حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة أيضاً، فضلًا عن بحث عقد اللجنة المشتركة بين البلدين والتي عقد آخر اجتماع لها منذ 6 سنوات.

وأشار إلى أن وزير التجارة البوركيني وجه له الدعوة لزيارة بوركينا فاسو نهاية شهر أكتوبر المقبل للمشاركة في افتتاح معرض للحرف اليدوية.

واختتم المهندس طارق قابيل مباحثاته بلقاء مع لوك ماجلوير وزير التجارة الكاميروني حيث بحثا الوزيران دفع العلاقات الاقتصادية إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة وبصفة خاصة في المجال الصناعي حيث أبدى الجانب الكاميروني رغبته في الاستفادة من الخبرات التصنيعية المصرية بهدف زيادة إنتاجية مختلف القطاعات الصناعية الكاميرونية، بجانب بحث عقد اللجنة التجارية المشتركة وتشكيل مجلس رجال أعمال.


وزير التجارة يبحث مع نظرائه من 3 دول أفريقية (3)

وزير التجارة يبحث مع نظرائه من 3 دول أفريقية (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان