إعلان

وزيرة التضامن: 22.6% متوسط ​​بطالة المرأة المصرية في سوق العمل

06:33 م الخميس 18 فبراير 2016

مؤتمر سيدات شركاء النجاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- مصطفى عيد:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرأة المصرية أثبتت على مر التاريخ دورها الفعال في المجتمع من عالمات ورائدات سياسيات وقائدات وسيدات أعمال، ولذلك كان على المجتمع والدولة تقديم سبل المساندة والدعم وتذليل العقبات والمشاكل التي يمكن أن تواجهها.

وأضافت ''والي'' في كلمتها أمام مؤتمر سيدات شركاء النجاح -والذي نظمته جمعية سيدات أعمال مصر 21 الأهلية- أن 22.6 بالمئة هو متوسط ​​بطالة المرأة في سوق العمل، وذلك لايتناسب مع قدرات المرأة المصرية التي أثبتت من التجاح والريادة الكثير على مر العصور.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن قدمت العديد من البرامج للمرأة المصرية، حيث تم دعمها نقديًا وصحيًا من خلال برنامج تكافل، لافتة إلى أنه إكرامًا للمرأة المسنة تم دعمها ببرنامج كرامة.

''كما تم الاهتمام بالمرأة الريفية وتنفيذ برامج تنمية مخصصة تتناسب وقدراتها المرتفعة ومستغلة إمكانات البيئة المحلية إلى جانب دعمها من خلال برنامج الأسر المنتجة ومبادرات حماية المرأة من أشكال العنف''.

وأكدت الوزيرة، أن مصر دولة ذات بيئة خصبة للاستثمار والسوق المصرية واسعة وجاذبة، وأن الحكومة تضع تسهيل إجراءات الاستثمار في قمة أولوياتها، حيث يمثل القطاع الخاص 70 بالمائة من فرص العمل المتوفرة في مصر، كما أن له دور فاعل في التنمية تحت إطار التنمية المستدامة وإدراكًا من الوزارة لهذا الدور كان هناك العديد من برامج وآليات المشاركة والتعاون في العديد من المجالات الخدمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان