إعلان

وزيرة التعاون الدولي: انظر خلال عملي التنموي دائمًا إلى سنة الرسول

01:27 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

المؤتمر السنوى الثالث لطب الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوى الثالث لطب الأزهر "الطب في الالفية الثالثة"، باعتبارها ضيفة شرف المؤتمر هذا العام.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم، تلقى مصراوي نسخة منه، يعقد المؤتمر تحت رعاية الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبحضور كل من الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور أحمد سليم عميد كلية طب الأزهر "بنين"، والدكتور مجدى الدهشان وكيل كلية طب الأزهر "بنين".

وكرمت كلية طب الأزهر، الوزيرة، تقديرًا لجهودها التنموية في دعم الكلية، حيث قام رئيس الجامعة وعميد كلية طب الأزهر، بإهدائها درع الكلية.

وأعربت الدكتورة سحر نصر، عن تقديرها لعلماء الأزهر الشريف، وفخرها بأن تشارك فى هذا الصرح العلمي الجليل، وتلك المؤسسة العريقة التي تخرج منها كبار علماء الدين ليس في مصر ولكن في العالم كله، وفي كافة المجالات من طب وهندسة وشريعة وقانون وبحث علمي.

وأكدت أن مؤسسة الازهر تحترم وترسخ القيم الإنسانية ومن بينها الصدق والأمانة والعمل والتواضع والسماحة ومساعدة الآخرين وتكريم المرأة والرفق بها، والتي لابد أن تسود مجتمعاتنا.

ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي يسعدها أنها تساهم في بناء الوطن، وساهمت ولو بجزء صغير في توفير تمويل مستشفى جامعة الأزهر من خلال البنك الإسلامي للتنمية بحوالي 30 مليون دولار، مشيرة إلى حرصها على وجود شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وكافة المؤسسات التعليمية.

وذكرت أن قطاع الصحة من القطاعات التي توليها الحكومة أهمية خاصة، لأنه من أكثر القطاعات المؤثرة على المواطن المصري، وعلى إنتاجيته وهو ما ينعكس على الاقتصاد ككل، وقامت وزارة التعاون الدولي بتوفير تمويلات لهذا القطاع بحوالي 400 مليون دولار مع التركيز على محافظات الصعيد الأكثر احتياجاً وخاصة الصعيد.

وأشادت الوزيرة، بدور الأطباء في التضحية بوقتهم وحياتهم الأسرية من أجل خدمة المرضى في أي وقت، كما دعت علماء الأزهر، لمواصلة جهودهم ومساعيهم لنشر قيم التسامح والرحمة وقبول الآخر وإعمال العقل.

وأكدت أنها تنظر خلال عملها التنموي دائمًا إلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، كمثال يحتذى به في المثابرة والاجتهاد وإتقان العمل على أكمل وجه، فهذا يعد تطبيقًا لتوجيهات الرسول والذي قال "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه"، و"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه".

من جانبه، قدم عميد كلية طب الأزهر "بنين" شكره وتقديره للوزيرة، على جهودها فى دعم كلية طب الأزهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان