إعلان

وزيرة الاستثمار تشهد توقيع عقد تمويل تطوير محطتي كهرباء بـ650 مليون دولار

12:55 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

وزيرة الاستثمار تشهد توقيع عقد تمويل تطوير محطتي ك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، مراسم توقيع عقد قرض بقيمة 650 مليون دولار لتطوير محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، وبنك بي إن بي باريبا العالمي.

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، يأتي المشروع ضمن المرحلة الثانية للخطة الإسعافية للكهرباء، ويقوم على تحويل المحطتين إلى الدورة المركبة ما يرفع قدرة التوليد من 1500 إلي 2250 ميجاوات باستخدام عادم التربينات ودون استهلاك غاز أو وقود إضافيين.

ويقام بتمويل المشروع تحالف مصرفي أوروبي بقيادة بنك بي إن بي باريبا عبر قرض طويل الأجل بضمانة وزارة المالية، وتأمين شامل من وكالة ضمان الصادرات الإيطالية "ساتشي" (SACE).

ويقوم بتنفيذ المشروع تحالف من شركتي جنرال إليكتريك الأمريكية، وأوراسكوم للإنشاءات المصرية بنظام تسليم المفتاح (EPC+Finance) خلال 3 سنوات.

وقالت وزيرة الاستثمار عقب توقيع العقد "إن هذا المشروع يرسي لبنية استثمارية جاذبة في قطاع الكهرباء، ويساهم في توفير الكهرباء التي يحتاجها السوق المصري".

وكان تنفيذ مشروع الخطة الإسعافية بدأ منذ أكثر من عام - قبل تولي خورشيد حقيبة الاستثمار- بهدف توفير احتياجات مصر من الكهرباء اللازمة لتهيئة بيئة استثمارية جاذبة.

وحضر مراسم التوقيع من شركاء المشروع نادية قطري العضو المنتدب للشئون المالية بالشركة القابضة لكهرباء مصر، واليساندرو ديشيو العضو المنتدب لوكالة ضمان الصادرات الإيطالية، ونادر عبد اللطيف نائب رئيس قطاع توليد الكهرباء بشركة جنرال إليكتريك، وأسامة بشاي العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات، ويوسف بشاي مدير أعمال بنك بي ان بي باريبا في مصر، مع وفد من إدارة البنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان