إعلان

وزير التخطيط: 2016 من السنوات الصعبة ولكن حققنا خلالها عدة إنجازات

05:02 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عام 2016 يعد من السنوات الصعبة التي مرت بها مصر، وشهد اتخاذ الحكومة العديد من القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي تصب فى تصحيح مسار الدولة.

وأضاف وزير التخطيط - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - أنه بالرغم من كون 2016 من الأعوام الصعبة إلا أنه تم تحقيق عدة إنجازات منها وضع رؤية (مصر 2030) التي أطلقت في فبراير عام 2016، وإعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أن 2016 هو "عام الشباب" واهتمام الدولة على أعلى مستوياتها بقضايا الشباب.

وتابع "تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تصب في تصحيح المسار على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي بشكل واضح"، مشيرًا إلى أن كل إجراء له تكلفته لكن له أيضًا عائد كبير في تصحيح مسار الدولة والاقتصاد والتحرك في الاتجاه السليم.

ونبه الوزير إلى أن التركيز على اتخاذ قرارات اقتصادية فقط دون عدالة اجتماعية أو إجراءات حمائية لتمكين الفقراء ومحدودي الدخل يعد مشكلة كبيرة وهذا ما أدركته الدولة.

وأوضح أن 2016 شهد وصول عدد المستفدين من معاش (تكافل وكرامة) إلى أكثر من مليون مواطن، فضلًا عن العمل على إنشاء أكثر من 600 ألف وحدة إسكان اجتماعي مما يعطي رسائل واضحة بأن الحكومة جادة في تحقيق العدالة الاجتماعية.

وشدد الوزير على أهمية البعد البيئي والتنمية العمرانية والقضايا السكانية التي تتم معالجتها على 3 محاور من تحسن خصائص السكان وإعادة توزيعهم عبر إقامة المشروعات القومية التي ستزيد المساحة المؤهلة من السكان ما بين 7 إلى 12 بالمئة.

وأشار إلى الاتجاه بالاهتمام ومعالجة مشكلة البيئة، منوهًا بأن مصر ستسضيف مؤتمرًا كبيرًا خلال عام 2018 لمناقشة القضايا البيئية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان