إعلان

البترول: مؤشرات لزيادة جديدة في إنتاج الكشف صاحب أكبر احتياطي بجنوب مصر

12:32 م الأحد 18 ديسمبر 2016

لقاء وزير البترول والجمعية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترو ل والثروة المعدنية، الجمعية العامة غير العادية لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، بحضور وكيلي أول وزارة البترول، ومحمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن هناك برنامج عمل ينفذه قطاع البترول في إطار خطة الدولة لتنمية صعيد مصر، منبهًا إلى أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة في تلك المنطقة التي تشير كل المؤشرات بشأنها إلى التفاؤل خاصة وأنها منطقة بكر سواء في الأنشطة البترولية أو التعدينية.

واستعرض الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة، تطورات الكشف الجديد بمنطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس الذي أعلن عنه مؤخراً، حيث أوضح أن استمرار النتائج الجيدة للكشف بعد اختبار طبقات جديدة أدى إلى ارتفاع معدل الإنتاج إلى 3 آلاف برميل / يوميًا، منوهًا بأنه جاري اختبار طبقتين جديدتين.

وأوضح أن كل المؤشرات جيدة لزيادة جديدة في إنتاج الكشف الذي تبلغ احتياطياته المتوقعة حوالي 250 مليون برميل والذي يعد أكبر احتياطي شهدته منطقة جنوب.

كما تم، خلال الجمعية، استعراض نتائج الكشف المتوقع بمنطقة شمال غرب طائر البحر التي أظهرت نتائج الحفر بها وجود الزيت الخام بدرجة جودة مرتفعة 39 درجة، وجاري تقييم معدلات الإنتاج المتوقعة والاحتياطيات.

وتم خلال الجمعية أيضاً استعراض نتائج المشروع المشترك لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق أعمال شركة جنوب والذي تم الإعلان عنه في أغسطس الماضي وتم الإغلاق في منتصف ديسمبر الحالي، حيث أسفرت النتائج الأولية عن فوز 5 شركات عالمية لعمل مسح سيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد بإجمالي استثمارات 750 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان