إعلان

هيئة الاستثمار: نسعى لتفادي أخطاء الماضي لتحقيق التنمية المنشودة

09:20 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

الجلسة الرابعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شارك محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في فاعليات الملتقى الاقتصادي "الأوروبي- العربي"، الذي يعقد في اثينا تحت رعاية الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.

وفقًا لبيان للاستثمار - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة - قال محمد خضير، في جلسه تحت عنوان "مرحلة جديدة للاستثمار الأجنبي المباشر في أوروبا والعالم العربي"، إنه على رغم من التحديات والأزمات التي تواجهها مصر خلال السنوات الخمس الأخيرة، دخلت البلاد حالياً في مسارها الصحيح.

وأشار إلى أن التغييرات الاجتماعية التي حدثت في مصر، إنما جاءت نتيجة لثورة الشعب المصري لتحقيق مطالبه.

وشرح "خضير" أن رؤية الحكومة المصرية للتنمية 2030 تطمح من خلالها بجعل الاقتصاد رقم 30 في العالم، فيما يتعلق بحجم الاستثمارات، مؤكدًا على سعي وزارة الاستثمار والهيئة على المضي إلى الأمام لتحقيق هذا الهدف.

وتابع" نعرف أولوياتنا واحتياجات المستثمرين ونسعى لتنفيذها حتى نحقق التنمية المنشودة ونتفادى أخطاء الماضي".

ودعا رئيس الهيئة كافة المستثمرين إلى توظيف رؤوس أموالهم في المناطق الحرة المصرية في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هناك فرص ومقومات عديدة.

شارك في الجلسة وزير الدولة اليوناني نيكوس باباس، ووزير التطوير الزراعي بالوكالة في اليونان ماركوس بولاريس، ووزير الاقتصاد السابق في صربيا ملادجان دينكش، ونائب وزير المالية اليوناني السابق بيتروس دوكاس ووزير ورئيس العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم كردستان فلاح مصطفى باكير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان