إعلان

"المالية والصناعية" تتوقع زيادة صادراتها 3 أضعاف خلال 2017

12:19 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

الشركة المالية والصناعية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الشركة المالية والصناعية المصرية، أنها تتجه لزيادة صادراتها العام المقبل بمعدل 3 أضعاف وذلك للبرازيل ولعدد من الدول الأوروبية والآسيوية، مع تعزيز الكميات المنتجة للسوق الأفريقي والتصدير من خلال خط إنتاج جديد بأسيوط بطاقة إنتاجية تتراوح بين 300 ألف طن سنويًا.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - اطلع عليه مصراوي - إنها لديها خطة لزيادة معدل صادراتها خلال عام 2017 وذلك من خلال اتفاقات تصديرية تم التعاقد عليها بالفعل بكمية 250 ألف طن أسمدة 150 ألف طن منها من السويس للأسمدة، و100 ألف طن من المالية والصناعية.

وأضاف أن هذه التعاقدات تشمل صادرات إلى دول البرازيل وأوروبا الشرقية "روسيا وألبانيا"، وعدد من الدول الآسيوية.

وأوضحت الشركة أن الموسم التصديري لها يبدأ من شهر يناير ويبلغ ذروته خلال مايو حتى أكتوبر من كل عام، مشيرة إلى تعاقدها مع مكتب (SGS) العالمي لفحص الشحنات المصدرة أثناء الإنتاج وعند الشحن، وتفتيشها بدقة، وذلك للتأكيد على جودة المنتج الذي يتكم تصديره.

وقال علي الصياد رئيس مجلس إدارة الشركة، إن تحرير سعر الجنيه أمام الدولار سينعكس إيجابًا على الحصيلة التصديرية للشركة، مؤكدًا أن زيادة قيمة العوائد التصديرية سيرفع مبيعات وأرباح الشركة العام المقبل نتيجة زيادة القدرة على المنافسة في السوق العالمي.

وسجلت الشركة صافي أرباح خلال أول 9 أشهر من العام الحالي 48.3 مليون جنيه مقابل 45.2 مليون جنيه صافي الربح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان