إعلان

حماية المستهلك: ضبط أدوية مهربة بـ 3 فروع لصيدلية شهيرة بالمهندسين

01:14 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

اللواء عاطف يعقوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز قام بعمل حملات مشتركة على الصيدليات ومخازن الأدوية للتأكد من خلوها من أي مخالفات قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلكين، وذلك بالتنسيق مع إدارة التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية.

وقال يعقوب خلال بيان للجهاز اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تم تشكيل ثلاثة حملات مشتركة من حاملي الضبطية القضائية بإدارة التحريات، بالتعاون مع إدارة التفتيش على الأدوية، واستهدفت الحملات فروع صيدليات العزبي بمنطقة المهندسين.

وأضاف أن الحملة الأولى استهدفت صيدلية العزبي بشارع سوريا بالمهندسين، وقام أحد أعضاء التحريات في الحملة بعمل محاولة شراء لعدد من المستحضرات المهربة وتبين وجودها بالصيدلية، وبالتفتيش تم العثور على 51 صنفًا مهربًا ومجهول المصدر وبدون فواتير شراء وغير مسجل بوزارة الصحة.

ولفت يعقوب إلى أن من ضمن هذه الأصناف "سنتروم سيلفر، هيدرا، بنادول نايت، بنادول أكتي فاست، بنادول أكسترا، بنادول واي، جلوكوفاج" وعدد من الأدوية الأخرى، منبهًا إلى أنه تم تحرير المحضر رقم 28096/2016 جنح العجوزة.

وتابع أن الحملة الثانية استهدفت صيدلية العزبي بشارع وادي النيل بالمهندسين، وتم عمل محاولة شراء عن طريق أحد أعضاء التحريات لعدد من المستحضرات المهربة وتبين وجودها بالصيدلية، وأسفر التفتيش بالصيدلية عن ضبط 54 صنفًا مهربًا ومجهول المصدر وبدون فواتير شراء وغير مسجل بوزارة الصحة.

ونوه يعقوب بأن من ضمن هذه الأصناف "أوميجا 3، سفن سيز، ون ان داي، فوليك أسيد فيتامين D3، موف تربل أكشن"، كما تبين أن الصيدلية تضع أكثر من سعر على بعض هذه المنتجات، وتم تحرير المحضر رقم 28097 لسنة 2016 جنح.

وذكر أن الحملة الثالثة استهدفت فرع صيدلية العزبي بمساكن عامر بشارع أحمد عرابي بالمهندسين، وبالتفتيش تم ضبط 111 صنفًا مهربًا ومجهول المصدر، وبدون فواتير شراء، وغير مسجل بوزارة الصحة.

وقال يعقوب إن من ضمن هذه الأصناف "بانتوجار، جينكو بايلوبا، أوميجا(9 ،6، 3)، وجينسينج، وسيلينيوم 200 ميكروجرام، ورويال جينز مكمل غذائي، واي برو مكمل غذائي"، وعدد من الأدوية الأخرى، وتم تحرير محضر رقم 28098 لسنة 2016 جنح العجوزة.

وأشار إلى أن الحملة تأكدت من عدم وجود مستندات أو فواتير تفيد مشروعية حيازة تلك الأدوية أو أية شهادات تؤكد تسجيلها بوزارة الصحة المصرية، وهو ما تعد معه المضبوطات أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر مما قد يؤثر على صحة وسلامة المستهلكين، بالمخالفة لقوانين حماية المستهلك والصيدلة.

وأضاف أنه تم تحرير المحاضر المنوه عنها وعرضها على النيابة العامة للتصرف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان