إعلان

وزير التخطيط: مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بأفريقيا

12:43 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، أن مصر تولي اهتماما كبيرًا بأفريقيا، منوهًا إلى أن أجندة أفريقيا 2063 تظهر أن أفريقيا ستكون قارة جديدة تحقق التنمية.

وقال العربي - خلال مؤتمر يوم الإحصاء الأفريقي 2016، والذي عقده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء- "إن بنك التنمية الأفريقي يعتبر شريك تنمية حقيقى لمصر، حيث توجد فترة طويلة من العمل سويا ودعم التنمية، ونحن نعول على البنك والكثير من المنظمات الإقليمية والدولية التى تعتبر شريكا لمصر، لتحقيق التنمية".

وأضاف "أن استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، التى أطلقها رئيس الجمهورية فى فبراير 2016، هي استراتيجية وطنية عكف على إعدادها مجموعة كبير من الخبراء والشركاء والمنظمات التنموية العاملة فى مصر، وارتكزت بشكل كبير على الأهداف الأممية".

وأكد العربي، أهمية الإحصاءات في وضع الخطط لمصر، حيث لا يوجد تخطيط بدون إحصاء لدعم القرارات، موضحًا أن استراتيجية مصر 2030 تتطلب متابعتها وتنفيذها وتقيم الأداء بشكلها الحالي من خلال منظومة إحصائية يقوم بها جهاز الإحصاء عبر عدد كبير من المسوحات التى يتم إجراؤها.

وأشار إلى أن مصر تعمل على استراتيجية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة باعتبارها أسلوب حياة، وتعتبر أهدافها طموحة وقابلة للتحقيق وتحتاج إلى تعبئة عامة حول الأهداف والسياسات والإجرءات، لافتًا إلى أن كل جهد لتحقيق التنمية له تكلفة والعائد سيكون كبير للجيل الحالى والقادم.

وأوضح الوزير، أن جهاز الإحصاء يقوم حاليا ببناء استراتجية متكالمة للإحصاء، كما يتم التحضير لإعداد التعداد العام للسكان والإسكان والمنشأت للعام المالي الجاري 2016 - 2017، مشددًا على أهمية توعية الجمهور بهذا التعداد، الذي سيتم الاعتماد على نتائجه في بناء خطط السنوات القادم

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان