إعلان

رئيس الوزراء يبحث مع رئيس "موانئ دبي" ضخ استثمارات جديدة في مصر

08:50 م الخميس 17 نوفمبر 2016

سلطان أحمد بن سليم رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ضخ استثمارات جديدة في مصر.

وصرح حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء التقى اليوم مع الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية بحضور الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة.

وأوضح أن المهندس شريف إسماعيل أعرب عن تقدير مصر لدور دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم لها، مشيراً إلى أن المناخ الراهن يتيح العديد من الفرص الجاذبة للمزيد من الاستثمارات.

ونبه إلى مشروعات البتروكيماويات الجاري تنفيذها في منطقة العين السخنة التي ستفتح مجالات لإقامة العديد من الأنشطة الأخرى، كما تمهد لإقامة منطقة لوجستية للمنتجات البتروكيماوية تضيف قيمة للمنطقة الاقتصادية في العين السخنة.

وقال القاويش إن الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، نقل خلال اللقاء تحيات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس وزراء دولة الإمارات، كما توجه بالشكر للدعم المقدم من جانب الحكومة المصرية لخطط المجموعة لتطوير ميناء العين السخنة بما يساهم في تنويع الأنشطة والخدمات التي يقدمها، ويعمل على زيادة القيمة المضافة للأنشطة التجارية القائمة به.

وأضاف القاويش أن بن سليم أكد ثقة المجموعة ودعمها للجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في تحفيز الاستثمار وتنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن مجموعة موانئ دبي العالمية التي تتواجد في موانئ نحو 40 دولة حول العالم وتقدم خدماتها لـ 54 بالمئة من حجم التجارة العالمية، على استعداد لضخ استثمارات في مشروعات البتروكيماويات المقرر تنفيذها في المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس، وكذلك في ميناء العين السخنة.

وأكد أن تراجع حجم التجارة العالمية مؤخراً أدى إلى انخفاض نشاط القطاع الملاحي الدولي مما دفع شركات الملاحة العالمية إلى تكوين شركات لتقليل تكلفة نقل البضائع، وهو الأمر الذي أتاحته التوسعات التي نفذت في قناة السويس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان