إعلان

بنك مصر: 2.3 مليار جنيه تمويل حالي لـ 51.8 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر

02:10 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر أنه قام حتى الآن بمنح 30.4 ألف قرض في إطار مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، بقيمة بلغت 983 مليون جنيه خلال عام ونصف.

واستهدف "مشروعك" الذي أقيم تحت رعاية الحكومة تحقيق التنمية المجتمعية في جميع المحافظات والمراكز والقرى والنجوع من خلال توفير الفرص التنموية في هذه الأماكن بهدف خلق فرص العمل ومحاربة البطالة.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن حجم القروض الممنوحة للمنشآت متناهية الصغر من البنك بلغ 3.8 مليار جنيه لعدد 419 ألف عميل منذ بداية النشاط، وأن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ قيمة 1.5 مليار جنيه لعدد 1403 عميل.

وأضاف أن عدد العملاء الحاليين في كل من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وصل إلى 51.8 ألف عميل بحجم تمويل 2.3 مليار جنيه، وذلك لمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

وأشار البنك إلى أنه قام بتقديم مجموعة من المنتجات الائتمانية لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل تمويل الآلات والمعدات للمصانع، وتمويل الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات والعيادات الطبية، وتمويل وسائل النقل الخاصة بالنشاط، وتمويل المدارس والجامعات، وكذلك تمويل رأس المال العامل.

ولفت إلى أنه قام في هذا الصدد بتوقيع عدد من المبادرات والبروتوكولات التي تهدف إلى التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يقوم بتمويل إنشاء مدينة دمياط للأثاث وتم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مدينة دمياط للأثاث لتمويل شراء الورش الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الآلات والمعدات وكافة مستلزمات الإنتاج.

ونبه البنك إلى أنه قام أيضًا بتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التمويل المطلوب لتلك المشروعات.

وكشف عن أنه جاري توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات حكومية متعددة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتجمعات الصناعية الجاري إنشاؤها.

ويقوم بنك مصر بتقديم خدمات الاستشارات الفنية والمالية وذلك من خلال فروعه الرئيسية والتنسيق لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة على كيفية إنشاء وإدارة مشروعاتهم من خلال جهات متخصصة متعددة، وفقًا للبيان.

وأكد أنه يهدف من تقديم هذه الخدمات إلى زيادة الوعي والتثقيف المالي، ونشر فكر العمل الحر لدى أصحاب هذه المشروعات لضمان نجاحها في المستقبل بما يساهم في رفع مستوى معيشة الفرد ودفع عجلة الاقتصاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان