إعلان

الريف المصري: مفاوضات لتوفير قروض ميسرة لصغار مستثمري "الـ1.5 مليون فدان"

04:38 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن عاطر حنورة رئيس شركة "الريف المصري"، أن الشركة تتفاوض مع البنك المركزي والصندوق الاجتماعي للتنمية للحصول على قروض بفائدة ميسرة لصغار المستثمرين بمشروع المليون ونصف المليون فدان، مشيرًا إلى التعاقد مع أحد المكاتب الكبرى خلال شهر لعمل خطة كاملة للمشروع بالكامل حتى لا يتم طرح مساحات قبل تخطيطها لمنع العشوائية.

وقال حنورة - خلال مؤتمر (المشروعات الكبري)، الذي تعقده شركة "ميد" تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري - "إنه تم التعاقد مع هيئة اجبا في الخليج، وهي متخصصة في الزراعات والأبحاث علي الزراعة باستخدام المياه المالحة، لمنحها مكان لإنشاء مركز أبحاث داخل الأرض، لتقوم بالدور الإرشادي للشركات وصغار المزارعين".

ونوه بأن شركته تهدف إلى الخروج من البيروقراطية الحكومية، وتهدف إلى تأصيل فكرة فصل الملكية عن الإدارة، لافتًا إلى أن الشركة تملكها وزارات المالية والإسكان والزراعة، موضحًا أن التعامل مع المليون ونص المليون فدان سيكون من خلال الشركة فقط وليس على المستثمر الاتجاه إلى أية جهة إدارية أخرى بالدولة.

وأكد أن الشركة مسئولة عن الحصول على كافة الموافقات حيث أنها مطور عام، مشيًرا إلى أن الخطة تتضمن إقامة مشروعات صناعية وزراعية ولوجستيات ومجتمعات كاملة وإنتاج حيواني، كما سيتم طرح منتجات باسم "الريف المصري" في الأسواق.

وأوضح أن الشركة لديها طلبات حالية للحصول على مساحات لإقامة محطات بنزين وسولار وغاز لأنها منطقة تحتاج إلى خدمات، فيما طلب البعض الآخر إقامة مناطق للتسوق.

وقال حنورة "بدأنا في طرح 500 ألف فدان، وهي المرحلة الأولى من المليون ونص المليون فدان"، مبينا أنه تم طرحهم في مجموعتين لصغار المزارعين والمستثمرين لإحداث تكامل بينهم.

وأضاف أن الشركة تتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وجهات من القطاع الخاص لعمل شركات لإتاحة الميكنة الزراعية لصغار المستثمرين، كما سيتم عمل شركات لتسويق المنتج الزراعي، بحيث يهتم المستثمر بأعمال الزراعة فقط.

وأشار حنورة إلى أن "الريف المصري" بصدد التعاقد مع إحدى الجامعات الهولندية المتخصصة في التخطيط الصحراوي لعمل تخطيط أمثل للمنطقة بحيث لا يتم يكون هناك مناطق عشوائية، موضحًا أن الشركة ستقوم بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بعمل محطات طاقة شمسية لاستخدامها في أعمال الري، مشددًا على أنه لن يكون هناك سماح لزراعة المحاصيل كثيفة استخدام المياه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان