إعلان

سحر نصر: 2.8 مليار دولار إجمالي تمويلات الشركاء لدعم المشروعات الصغيرة

01:16 م الأحد 13 نوفمبر 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن الهدف الأساسي للبرنامج الاقتصادي الاجتماعي للحكومة هو تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة العادلة المستدامة.

وأشارت الوزيرة خلال مشاركتها بجلسة "الصناعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" بالمؤتمر الاقتصادي الثالث لمؤسسة "أخبار اليوم"، إلى أن التنمية الشاملة لن تحدث دون أن يكون للقطاع الخاص دور محوري خاصة في مجال الصناعة، لافتة إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة توفر أكثر من 60 بالمئة من فرص العمل للقطاع الخاص، بالإضافة إلى 30 بالمئة للقطاعين الزراعي والخدمي.

وذكرت أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تواجه من الناحية المؤسسية تحديات أكبر، لذلك وزارة التعاون الدولي تعمل على الحصول على تمويلات من شركاء مصر في التنمية وصل إلى 2.868 مليار دولار حتى الآن، منهم 20 بالمئة منح، والباقى تمويلات ميسرة.

وأكدت الوزيرة، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى خبرة وتنمية للمهارات، وهو ما تعمل عليه وزارة التعاون الدولي في دعم هذه المشروعات

وأوضحت أن الحكومة تتحرك سريعًا بإعطاء أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الأكثر احتياجًا خاصة في سيناء والصعيد والعلمين، لأن الهدف الأساسي هو تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، ودعم الفئات محددوي الدخل.

وأشارت الوزيرة إلى أن رؤية الوزارة المستقبلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتمثل في زيادة عدد المشروعات الجديدة، ومعاونة المشاريع الابتكارية على النمو، ورفع معدلات الانتاجية، وتتمثل أولويات الوزارة في بناء القدرات، وتطوير الموارد البشرية وتعبئة الموارد المالية.

ونبهت إلى أن الوزارة تحترم جميع الوزارات الأخرى ولا يمكن أن تتعدى على وزارة التجارة والصناعة أو الاستثمار، موضحة أن الوزارة لديها شفافية وتنشر كافة الاتفاقيات الموقعة على الموقع الرسمي للوزارة، مشيرة إلى حرص الوزارة على مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات التنموية للدولة.

وحضر الجلسة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وأدارها محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان