إعلان

اليابان تدعو مصر للمشاركة بمؤتمر ميثاق الطاقة العالمي في نوفمبر

10:30 ص الأحد 23 أكتوبر 2016

لقاء وزير البترول بسفير اليابان بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع تاكيهيروكاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، آفاق التعاون المشترك بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف الأنشطة البترولية.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن قطاع البترول يقوم حالياً بتنفيذ برنامج عمل طموح لإقامة العديد من المشروعات البترولية خاصة في مجال صناعة التكرير والبتروكيماويات، وهناك مجالات متعددة أمام الشركات اليابانية التي تمتلك الخبرة الطويلة في مجال تنفيذ هذه المشروعات وما تمتلكه من تكنولوجيا متقدمة.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية توطيد العلاقات الثنائية واستمرار التواصل بين الجانبين خاصة وأن هناك علاقات مشتركة بين الشركات اليابانية وقطاع البترول المصري في مجالات الحفر البحري من خلال مساهمة شركة "تويوتا" مع شركتي "إيجاس" و"جنوب الوادي" في الشركة المصرية للحفر البحري والتي تملك الحفارين البحريين "القاهر-1" و"القاهر-2".

وبحث الجانبان التوسع في هذا النشاط،، بالإضافة إلى المشاركة في الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر، فضلاً عن مشاركة شركة "تويو" اليايانية كمقاول عام في تنفيذ مشروعات البتروكيماويات.

وخلال اللقاء، قدم السفير اليابانى دعوة للمهندس طارق الملا وزير البترول لمشاركة مصر في المؤتمر السابع والعشرين لميثاق الطاقة العالمي موجهة من كل من وزير الخارجية الياباني ورئيس مؤتمر ميثاق الطاقة ومن الأمين العام للمؤتمر الذي سيعقد في العاصمة اليابانية طوكيو خلال يومي 25، 26 نوفمبر المقبل.

ويتضمن المؤتمر اجتماعًا لوزراء البترول والطاقة على المستوى العالمي تحت عنوان علاقة ميثاق الطاقة الدولي بالتحديات العالمية، ومساهمته في تحقيق التنمية المستدامة، والجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، والتحديات التي تواجه جذب الاستثمارات فى مجال الطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن معاهدة ميثاق الطاقة العالمي تضم كبرى الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة ودول المرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان