إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير مصر بجنوب أفريقيا تعزيز التعاون مع جوهانسبرج

12:25 م السبت 15 أكتوبر 2016

جانب من مقابلة وزيرة التعاون مع سفير مصر بجنوب أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، السفير شريف عيسى، سفير مصر لدى جوهانسبرج، وذلك بمناسبة استلام مهام منصبه الجديد في جنوب أفريقيا، في إطار التنسيق بين وزارتي التعاون الدولي والخارجية والسفارات المصرية بالخارج.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أكدت سحر نصر -خلال اللقاء- حرص الوزارة على دفع علاقات التعاون التنموي مع الجانب الجنوب الأفريقي خلال المرحلة المقبلة.

وبحث الجانبان، الترتيبات لزيارة الوزيرة المرتقبة إلى جنوب أفريقيا، والتي تأتي في بداية تنفيذ الخطة الشاملة للتحرك في مختلف الدول الأفريقية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي عرضتها الوزارة على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأخير لوحدة أفريقيا التي تتولى الوزارة مقررتها، بحيث يتم تفعيل علاقات الشراكة مع إفريقيا، لبحث مجالات التعاون المشتركة، من أجل تحقيق أكبر استفادة لمصر ودول القارة.

وأوضحت وزيرة التعاون، أن زيارتها إلى جنوب أفريقيا تهدف إلى تعميق علاقات التعاون الاقتصادي وإرساء شراكة حقيقية وفعالة تخدم البلدين، باعتبارهما يمثلان أكبر القوى الاقتصادية في القارة الأفريقية.

وشددت على حرص الوزارة للتنسيق بين الوزارات المختلفة لتعزيز التعاون المشترك مع الدول الأفريقية في مختلف القطاعات.

ومن جانبه، أشار السفير شريف عيسى، إلى حرصه على دفع سبل التعاون بين البلدين، حيث ستعمل السفارة المصرية في جوهانسبرج مع وزارة التعاون الدولي والجانب الجنوب أفريقي، بشأن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان