إعلان

مسؤول بـ"تنظيم الاتصالات": "أورنج مصر" تقدمت بطلب بشأن رخصة الجيل الرابع

11:01 ص الخميس 13 أكتوبر 2016

رخصة الجيل الرابع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال مسؤول في جهاز تنظيم الاتصالات، اليوم الخميس، إن شركة أورنج مصر تقدمت بطلب للجهاز للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

وكانت شركات المحمول أورنج مصر واتصالات وفودافون رفضت في وقت سابق من سبتمبر الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، قائلة حينها إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز "أورنج مصر تقدمت بطلب للجهاز للحصول على رخصة الجيل الرابع. مازلنا ندرس طلب الشركة وسنكون في اجتماعات دورية حتى 23 أكتوبر المقبل."

وقالت مصر في سبتمبر، إنها تدرس طرح تراخيص الجيل الرابع للمحمول في مزاد عالمي بعد رفض مشغلي الهاتف المحمول الثلاثة في البلاد عرضًا لشرائها.

وتطرح مصر - إحدى أكبر أسواق أفريقيا - تراخيص الجيل الرابع كجزء من خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات، وجمع عملة صعبة تشتد حاجة خزينة الدولة المستنزفة إليها.

وأعطت مصر الأولوية للشركات العاملة بالفعل في البلاد لنيل تراخيص الجيل الرابع، لكن الشركة الوحيدة التي حصلت على الترخيص كانت المصرية للاتصالات المحتكرة لخطوط الهاتف الثابتة والتي تحتاج إلى رخصة الجيل الرابع لدخول سوق المحمول مباشرة للمرة الأولى.

وترك رفض الشركات العاملة في مصر الطريق مفتوحًا أمام زين الكويتية و"تشاينا تليكوم" والاتصالات السعودية وليبارا الذين أبدوا جميعًا اهتمامهم بشراء تراخيص الجيل الرابع في مصر في حالة رفض شركات المحمول العاملة في البلاد لها.

وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه (797 مليون دولار) الشهر الماضي.

وأوقفت البورصة المصرية التعامل على سهم "أورنج مصر" لحين ورود بيان من الشركة بخصوص هذا الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان