إعلان

الذهب يصعد مع تراجع الدولار بسبب توترات الشرق الأوسط

10:31 ص الإثنين 04 يناير 2016

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قفز الذهب نحو واحد بالمئة اليوم الاثنين مدعومًا بالإقبال على شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن عقب تصاعد التوترات السياسية في الشرق الأوسط مما دفع الأسهم والدولار للهبوط.

وقطعت السعودية علاقاتها مع إيران أمس الأحد ردًا على اقتحام سفارتها في طهران فيما احتدم الخلاف بين الدولتين بعد إعدام الرياض رجل دين شيعي.

ووفق لوكالة رويترز، صعد الذهب 0.9 بالمئة إلى 1069.2 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى خلال الجلسة عند 1070.20 دولار.

وصعد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.9 بالمئة، بينما قفزت الفضة في المعاملات الفورية نحو واحد بالمئة.

وصعدت الأسهم والعملات الآسيوية اليوم الاثنين بسبب التوترات في الشرق الأوسط والبيانات الصينية، وهوت الأسهم الصينية سبعة بالمئة ما أدى لتعليق حركة التداول.

ونزل الدولار لأقل مستوى في عشرة أسابيع مقابل الين وهبط عن أقل مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية، ويؤدي تراجع الدولار إلى خفض تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وارتفع مزيج برنت الخام نحو اثنين بالمئة اليوم الاثنين بسبب التطورات في الشرق الأوسط وتدعم أسعار النفط الأعلى الذهب الذي يعد وسيلة تحوط أمام التضخم الناجم عن النفط.

وكان الذهب هوى عشرة بالمئة العام الماضي وسيواجه أوقاتًا عصيبة في العام الجاري مع رفع أسعار الفائدة الأمريكية وقوة الدولار ويتوقع المحللون هبوطًا أكبر للمعدن الأصفر.

ونزل البلاتين 0.96 بالمئة إلى 881 دولار، كما خسر البلاديوم 2.43 بالمئة إلى 548 دولار للأوقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان