إعلان

اتحاد الصناعات: حل مشكلة المنازعات بين قطاع دباغة الجلود والضرائب

02:57 م الأحد 31 يناير 2016

محمد البهي رئيس لجنة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال محمد البهي رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية، إنه تم حل مشكلة صعوبة حصول قطاع دباغة الجلود على فواتير المشتريات، وإنهاء كافة المنازعات القائمة بين ممولي هذا النشاط ومأموريات الضرائب.

وأوضح البهي - في تصريح له اليوم الأحد - أنه ناقش خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية وقيادات المصلحة، العديد من المشكلات الضريبية للشركات أعضاء الاتحاد (ضرائب دخل - ضرائب مبيعات)، مشيرًا إلى أن قيادات المصلحة أبدوا الاستعداد التام لحل كافة المشكلات المعروضة على اللجنة وفقاً لصحيح القانون.

وبين أنه تم استعراض التعليمات التنفيذية للفحص رقم (6) لسنة 2016 بشأن أسس المحاسبة الضريبية لنشاط دباغة الجلود، منوهًا إلى أن ذلك جاء في إطار استمرار سياسة لجنة الضرائب بالاتحاد، ومصلحة الضرائب المصرية في دعم مناخ الثقة والتعاون بينها وبين سائر الممولين، وتقديم خدمة متميزة لهم لتنمية التزامهم الطوعي بهدف إرساء قواعد العدالة الضريبية.

كما طالب جميع القطاعات الصناعية - التي يصعب الحصول منها على فواتير لمشترياتها - بتقديم طلب إلى اللجنة حتى يمكنها تحديد أسس محاسبية لتلك القطاعات على غرار ما تم عمله مع قطاع دباغة الجلود، لتحقيق العدالة الضريبية المنشودة لكافة القطاعات الصناعية.

وناشد عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب كافة الممولين في أنحاء الجمهورية المعروض حالتهم على هيئة القضاء بسرعة التوجه إلى المصلحة لتقديم طلب تصالح في هذه النزاعات، كما أبدى استعداد المصلحة وكافة المأموريات لتقديم المساعدة وإنهاء هذه النزاعات دون اللجوء إلى القضاء، وبما يتماشى مع صحيح القانون واللوائح التنفيذية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان