إعلان

سالمان: وقعنا مذكرات تفاهم مع وكالات ترويج الاستثمار في 12 دولة أفريقية

05:02 م الثلاثاء 26 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بالعمل على تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين مصر والدول الأفريقية عن طريق توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع وكالات الترويج للاسثمار في 12 دولة.

وقال "سالمان" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - للإعلان عن ترتيبات منتدى الاستثمار في أفريقيا المقرر انعقاده بشرم الشيخ خلال فبراير المقبل، إن ذلك يأتي تأكيدًا على استعداد الحكومة المصرية لتقديم الدعم الفني والمعلوماتي لنقل الخبرات والإمكانات المصرية في كافة الجوانب الفنية والإدارية التي تحتاجها الدول الأفريقية، بالإضافة إلى موضوعات الترويج للاستثمار وآلياته.

"وكذلك للمساهمة في خطط التطوير المؤسسي التي تقوم بها تلك الهيئات عن طريق إعداد وتنظيم عدد من البرامج التدريبية المتخصصة".

وأشار إلى أن هيئة الاستثمار قامت بإعداد وتنظيم عدد من الدورات التدريبية لما يزيد عن 350 متدرب من العاملين بالوزارات والهيئات والوكالات الترويجية للاستثمار الأفريقية.

وأوضح أنه تم التوقيع على العديد من اتفاقيات تشجيع وحماية الاستثمارات حيث بلغ عدد الاتفاقيات التي دخلت حيز التنفيذ 9 اتفاقيات مع كل من (إثيوبيا، جزر القمر، مالي، ملاوي، السودان، ليبيا، تونس، الجزائر، والمغرب) ويجري حالياً التفاوض مع العديد من الدول الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان