إعلان

مميش يوقع اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري

04:45 م الخميس 21 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ):

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري لدعم النقل البحري بين مصر والسعودية عبر قناة السويس.

وقال طارق حسنين المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس - في تصريح له اليوم الخميس - إن الإتفاقية تأتي في إطار الجولة الترويجية التي يقوم بها الفريق مميش للملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية للتعريف بإمكانيات هيئة قناة السويس والتطوير الذي قامت به الهيئة لزيادة حركة النقل البحري عبر القناة خاصة بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.

وأكد أن هدف الاتفاق هو دعم سبل التعاون البحري عبر قناة السويس بين مصر والسعودية، حيث ستقوم شركة النقل البحري بنقل جميع احتياجات المملكة عبر قناة السويس وباستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة اعتبارًا من تاريخ توقيع الاتفاق، وهو ما من شأنه زيادة عدد السفن والحمولات العابرة بقناة السويس والتي سيكون لها أكبر الأثر في زيادة عائدات قناة السويس والدخل القومي المصري من العملة الصعبة.

وأضاف أن الإتفاقية تهدف أيضًا إلى دراسة إنشاء شركة ملاحة مشتركة مصرية سعودية بين هيئة قناة السويس وشركة النقل البحري يكون مقرها الرئيسي في مصر للعمل على نقل كل احتياجات جمهورية مصر العربية بمختلف أنواعها والمواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وذلك فى أسرع وقت ممكن وطبقاً للوائح والقوانين المعمول بها فى كلا البلدين.

وأوضح أن هناك اتفاقًا آخر بشأن دراسة إنشاء شركة مشتركة تعمل في مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس وذلك في منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان