إعلان

منظمة العمل الدولية: نضع برنامجًا لتوظيف شباب مصر خاصة في الصعيد

04:52 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت خلود الخالدي ممثل منظمة العمل الدولية، إن المنظمة ستعمل على تحليل نتائج مسح الهجرة الدولية، مشيرة إلى قيام المنظمة بوضع برنامج لتوظيف الشباب يستهدف عددًا من المحافظات المصرية، خاصة الصعيد بالتعاون مع شركائها المحليين.

وأوضحت الخالدي خلال كلمتها في مؤتمر إعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية الذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء اليوم الاثنين، أن انتهاء جهاز الإحصاء من المسح القومي للهجرة الدولية في مصر يعد إنجازًا رائعًا يسهم في فهم أفضل للاتجاهات والظروف وأسباب الهجرة، كما يحدد خصائص المهاجرين التي تمكنا من معالجة الهجرة.

وأشارت إلى أن منظمة العمل الدولية تركز في هذا المسح على مواجهة المسائل المتعلقة بهجرة العمالة والتعامل مع الأسباب الحقيقية وراء اللجوء إليها، لافتة إلى أن هناك 232 مليون مهاجر دولي في العالم طبقًا لتقديرات عام 2013 منهم 150 مليون عامل مهاجر في قطاعات مختلفة عبر العالم، منوهة إلى أن عملية التوظيف تعد أهم الأسباب الحقيقية وراء اللجوء للهجرة.

وقالت،"إننا على ثقة على أن يسهم المسح فى معالجة الأسباب الحقيقية وراء الهجرة من خلال توفر التوظيف والحوكمة من خلال إخطار صانعي السياسات على المستوى الدولي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان