إعلان

المالية توضح حقيقة استفسار المؤسسات الدولية عن الفساد في مصر والرد عليها

05:19 م الأحد 17 يناير 2016

السفير أيمن القفاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية، عدم صحة ما تردد حول إرسال وزارة المالية خطابات إلى المؤسسات الدولية سواء البنك الدولي أو البنك الأفريقي للتنمية للرد على استفسارات المؤسسات الدولية حول تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن تكلفة المخالفات المالية في الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح القفاص خلال بيان للمالية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن ما نشر حول إرسال وزارة المالية أي مخاطبات للمؤسسات الدولية عارٍ تمامًا من الصحة.

وأشار إلى أن وزارة المالية لم تتلق في الأساس أية استفسارات حول هذا الموضوع من المؤسسات المالية الدولية وهو ما يؤكده الخبر المنشور بإحدى الصحف بشأن هذا الموضوع منسوبًا إلى أحد مسئولي مكتب البنك الدولي بالقاهرة.

وأكد القفاص أن مخاطبة المؤسسات المالية الدولية تتم فقط من خلال وزارة التعاون الدولي طبقًا للقانون، وفي إطار التنسيق الكامل مع مختلف أجهزة الدولة، ومن ثم فإن وزارة المالية ليس من شأنها مخاطبة المؤسسات الدولية.

ولفت إلى أن التصريحات المغلوطة المنسوبة إلى مصدر حكومي "مجهول الهوية" بشأن هذا الموضوع تضر بالصالح العام وبالتالي يجب تحري الدقة في مثل هذه الأمور حرصًا على علاقة مصر بالمؤسسات الدولية، وتأكيدًا لدور الإعلام في نقل صورة صحيحة ودقيقة تعكس الحقائق وليس الافتراضات المرسلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان