إعلان

التموين: إنشاء منافذ وتوفير سيارات لبيع السلع بـ"العاشر من رمضان"

12:05 م الأربعاء 13 يناير 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إقامة عدد من المجمعات الاستهلاكية من خلال مشروع "جمعيتي"، وتوفير عدد من السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة من فروع المجمعات الاستهلاكية بمدينة العاشر من رمضان، ورفع كفاءة المجمعات الاستهلاكية الموجودة بها.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماعه مع جمعية "مستثمري العاشر من رمضان"، إن وزارة التموين تقوم بالتنسيق مع وزارة البترول لزيادة حصة البوتاجاز من الأسطوانات المنزلية للمدينة نظرًا لزيادة الكثافة السكانية بها.

وأضاف الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية حصر الأراضي التي سيتم إقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية عليها وبلغت 733 قطعة أرض و366 منفذ سيتم طرحهم للاستثمار والتطوير، منوهًا إلى أن الجهاز تلقى حتى الآن 360 طلب للاستثمار في الأراضي وتطوير المنافذ، وأن من بين هذه الأراضي قطع في مدينة العاشر من رمضان سيتم إقامة سلاسل تجارية عليها.

ومن جانبهم، طالب سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر وأعضاء الجمعية، بضرورة إقامة أسواق لبيع منتجات المصانع الغذائية وغير الغذائية بسعر التكلفة، وأن يتم تشديد الرقابة على المصانع العشوائية بالمدينة، وأن الجمعية سوف توفر بيانًا رسميًا لوزارة التموين عن المصانع المرخصة والرسمية لسهولة محاربة مصانع بير السلم وغير المعتمدة وتنتج منتجات غير مطابقة للمواصفات وتهدد أمن وسلامة المواطنين وتضر بالاقتصاد المصري.

كما أبدى عدد من المنتجين استعدادهم للمشاركة في ضخ السلع الغذائية على البطاقات التموينية وسلع فارق نقاط الخبز، ووافق وزير التموين على مقترحاتهم وعلى مشاركتهم في طرح منتجاتهم ضمن السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

وجاء هذا الاجتماع عقب الجولة التي قام بها وزير التموين في مدينة العاشر من رمضان تفقد خلالها السلسلة الغذائية "هايبر وان" وعدد من المصانع والشركات الغذائية لإنتاج الزيوت واللحوم، ورافقه خلالها الفنان محمد ثروت، وأمين سليم وكيل أول وزارة التموين، واللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد مهدي وكيل أول وزارة التموين، وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان