إعلان

رئيس الضرائب: تطبيق ضريبة القيمة المضافة سيقلل من تكلفة إنتاج السلع

12:20 م الثلاثاء 12 يناير 2016

عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المشروع الجديد لقانون ضريبة القيمة المضافة عالج المشكلات التي واجهتها المصلحة في القانون القديم "الضريبة العامة على المبيعات".

وأشار مطر خلال مؤتمر "آليات نجاح تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة " الذي نظمته جمعية الضرائب المصرية اليوم الثلاثاء - بحضور محرر مصراوي - إلى أن الحكومة اختارت أن تقوم بتعديل الضريبة العامة على المبيعات للتحول إلى الضريبة المضاقة بدلًا من إصدار قانون جديد حتى لا يستغلها البعض في رفع الأسعار.

وأكد أن ضريبة القيمة المضافة ستعمل على تخفيض تكلفة الخدمات والسلع التي يتم تصديرها للخارج حيث ستعمل على تطهير السلع من كافة المدخلات غير المباشرة الأمر الذي سيزيد من تنافسية السلع المصرية في الخارج.

وأضاف مطر أن تأثير تطبيق القيمة المضافة على السوق المحلي سيقلل كذلك من تكلفة السلعة، حيث أن المضافة ستعمل على رفع الضريبة ولكنها ستقلل الوعاء الضريبي الذي يتم الحساب عليه نتيجة تطهير السلع من كافة المدخلات غير المباشرة.

وبين أن التأثير التضخمي نتيجة تطبيق القيمة المضاقة سيكون ما بين 0.5 و1.5 بالمئة.

وشدد مطر على أن تأثر الفئات الأقل دخلًا من تطبيق القيمة المضافة سيكون بسيط جدًا حيث أن 90 بالمئة من دخلهم ينفق على الغذاء وهو معفي من الضريبة، "إذن لن أمس نسبة كبيرة في المجتمع المصري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان