إعلان

مصر تدرس مشروع لربط بحيرة فكتوريا بالبحر المتوسط لدعم خدمات النقل

01:06 م الأربعاء 09 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، إن مصر تقوم حاليًا بمشروع مهم بين التعاون الدولي ووزارة الري، لربط بحيرة فكتوريا بالبحر المتوسط لتحسين خدمات النقل بين مصر و دول حوض النيل.

وأشارت إلى أنه يتم حاليًا التباحث في مرحلة دراسات ما قبل الجدوى بتكلفة 650 ألف دولار، فضلًا عن 10 ملايين دولار لدراسات الجدوى.

وأوضحت أن المشروع يأتي في إطار دعم الخدمات اللوجستية للنقل بين مصر ودول حوض النيل.

وأضافت الأهواني -في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها هند عبد الفتاح وكيل أول ومدير مكتب قطاع التعاون الدولي خلال مؤتمر عقدته شركة القلعة و اتحاد الصناعات، ''إن مصر تهتم بالتعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة ومشروع قناة السويس الجديدة''.

وعقد المؤتمر تخت عنوان ''سكك حديد ريفت فالي: منظومة متكاملة للنقل في شرق أفريقيا'' تحت رعاية وزارتي الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعاون الدولي.

وبينت الأهواني، أن مشروع سكك حديد ريفت فالي، يعكس تحسن البنية التحتيتة وخاصة في مجال النقل والدعم اللوجسيتي والتي تحتاجه أفريقيا لتعزيز التعاون التجاري بين دول القارة.

ولفتت إلى أن الحكومة المصرية تهتم بأفريقيا وقامت بإنشاء وحده أفريقا بمجلس الوزراء لكي تعطي رساله قوية أن مصر تدعم التعاون الأفريقي سواء لقطاع الأعمال والقطاع السياسي.

وقالت إن الحكومة تقوم حاليًا بإعادة إحياء دور شركة النصر في إفريقيا، فضلًا عن تعزيز البنية التحيته للقارة السمراء للمساهمة في زيادة التبادل التجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان